المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

بيطري الشرقية : تعلن وصول المعدات الكهروميكانيكية لتشغيل مجزري الزقازيق و ديرب نجم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

 أكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي هاشم وكيل الوزارة لمديرية الطب البيطري بالشرقية ، أن الدولة بناءا على التوجيهات الرئاسية تهتم بتنمية الثروة الحيوانية و الداجنة وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة ، وللحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة بالشرقية ، وصول المعدات الكهروميكانيكية لتشغيل مجزري الزقازيق و ديرب نجم إعدادا لمرحلة الانتهاء من تطويرهما وتحويلهما لمجازر نصف آلية وهما من المجازر الجاري تطويرها بمراكز المحافظة ( الزقازيق – ديرب نجم – فاقوس – أبو كبير ).

كما أوضح وكيل الوزارة ،  أن تطوير و إحلال وتجديد المجازر بالمحافظة بإنشاءات و أجهزة و معدات بمواصفات ومقاييس عالمية بإشراف متواصل منه و بالتنسيق بين مديرية الطب البيطري مع الجهاز التنفيذي لتعمير سيناء مهندسة  أماني عبد القادر والمشرف العام على تطوير المجازر المهندس  شريف الصيرفي .

و يأتي تطوير المجازر بالشرقية في إطار خطة الدولة بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الزراعة و الجهاز المركزي للتعمير ( وزارة الإسكان ) والذي يأتي في الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى لتطوير المجازر الحكومية لرفع كفاءتها وزيادة الطاقة الإنتاجية لتواكب زيادة الاستهلاك من اللحوم الحمراء.

وتتوالى جهود مديريه الطب البيطري بالشرقية لمتابعه خطة تطوير المجازر بالمحافظة لتوفير لحوم حمراء صحية وأمنه بجوده عالية والاستفادة المثلى من نواتج الذبح وتدوير المخلفات الصلبة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1