المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

“القرش”: الإفراج عن  ٩٦٠ ألف طن من خامات الأعلاف بـ ٤٨٣ مليون دولار

محمد القرش
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث بإسم وزارة الزراعة، أن الدولة حريصة عهلى زيادة الأعلاف والخامات في السوق، حيث أن هناك لجنة مشكلة من الوزارة لدعم منظومة الأعلاف لضمان وصولها للمربين والمنتجين بكفاءة وفعالية في السوق.

وأضاف المتحدث بإسم وزارة الزراعة في تصريحات لـ “قلم بيطري”، أنه تم الإفراج عن  ٩٦٠ الف طن من خامات الاعلاف  بحوالي ٤٨٣ مليون دولار خلال الفترة من ١٦ اكتوبر حتى ١ ديسمبر ٢٠٢٢.

ومن جانبه قال محمد عباس، مدير مبيعات الأعلاف في شركة الوادي، أن الكميات التي تدخل الموانئ تحدث تخبطات بين الشركات، وعندما يحدث طلب على الإفراج للخامات من الموانئ، يظن الكثير بان ذلك بسبب كثرة الطلب في السوق، ولكن ذلك غير صحيح، حيث أن هناك مشكلات كثيرة تحدث داخل الموانئ لاحتجاز الكميات بين بعض الشركات.

وأشار رئيس الوزراء فى مستهل الاجتماع، إلى أن لقاء اليوم مع الشركات المُورِدة للفول الصويا، والذرة، والمُصنعة للأعلاف، يأتي لاستعراض الشكاوى الواردة من العديد من أصحاب مزارع الدواجن، والخاصة بوجود ارتفاع شديد فى أسعار بيع تلك المنتجات الضرورية لقطاع صناعة الدواجن.

 ولفت إلى أن ما نمر به من ظروف عالمية حالية، لا يحتمل وجود زيادات مبالغ فيها فى أسعار السلع الضرورية لعدد من القطاعات الحيوية، والتى من بينها قطاع صناعة الدواجن، الذي يمس حياة المواطنين اليومية، قائلاً:”الدولة لن تقبل استمرار هذه الأوضاع.. فهذه زيادات مبالغ فيها فى ظل هذه الظروف، وإذا لم تتوقف هذه الزيادات، فالدولة ستتدخل بآلياتها”، مضيفا: لن نسمح بعدم استقرار قطاع صناعة الدواجن، فهذه الصناعة مهمة جداً.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1