المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

“القرش” لـ”قلم بيطري”: مبادرة رؤوس الماشية تحسن دخل المزارعين وتعمل على زيادة إنتاج اللحوم الألبان

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث بإسم وزارة الزراعة، أن مبادرة روؤس الماشية تعمل على تحسين الإنتاج الحيواني.

وأضاف المتحدث بإسم وزارة الزراعة في تصريحات لـقلم بيطري، أن مبادرة روؤس الماشية تدر الرأس الواحدة 25 كيلو جرام لبن يوميا،وستزيد إلى 30 كيلو جراما يوميا.  

ولفت إلى أنها ستعمل على تحسين دخل المزارعين، بزيادة إنتاجية اللحوم والألبان، حيث إنه تم تسليم 100 رأس ماشية ضمن المبادرة،بالمشاركة مع وزارتي الزراعة والتضامن الاجتماعي ، تدر الرأس الواحدة 25 كيلو جرام لبن يوميا، وستزيد إلى 30 كيلو جراما يوميا.

وأضاف أن المبادرة الثانية بالنسبة للإنتاج الحيواني بواقع 250 رأسا، مشيرا إلى أن أحد المستثمرين العرب قام بشراء 250 رأسا منالماشية بهدف انتاج اللحوم وليس الألبان حيث تزيد الرأس بمعدل 1.7 كيلو جرام يوميا ليصل وزنها الإجمالي 420 كيلو جراما.

وفيما يخص دعم البتلو، أكد على أنه تم الدعم للحصول على رؤوس عالية في الإنتاجية ببروتوكولات مع الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني،والبنك الزراعي، ووزارة التموين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، شدد على أهمية التوسع في تربية رؤوس الماشية المحسنة ورثيًا، واستبدال رؤوس الماشية المتوفرة حاليالدى الفلاحين.

وعقب الرئيس السيسي  على  100 أو 200 أو 500 و1000 رأس ماشية غير كافية .. ومن يريد إخراج دعم وزكاة مال أو صدقة عليهالمساهمة في إعطاء هذه الرأس من الماشية للمستفيدين من المبادرة وبذلك نكون قد وفرنا لهم فرصة عمل تدر دخلا متواصلا.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1