المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

“العناني” يكشف لـ”قلم بيطري” الأسباب الرئيسية لإرتفاع كسب الصويا

المهندس محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ،إن  الآونة الأخيرة شهدت ارتفاع شديد في أسعار كسب فول الصويا في السوق السوداء وذلك للضعف الشديد في تدبير العملة لدي البنوك لمستندات الإفراج الخاصة ببذور وكسب فول الصويا .

 

وأضاف العناني في تصريحات خاصة لـ”قلم بيطري“،  أن تقدم بـ 4 مزكرات لمجلس الوزراء والبنك المركزي المصري ووزارة الزراعة ووزارعة الصناعة لزيادة تدبير العملة لدي البنوك لمستندات الإفراج.

 

وأكد أن أن المذكرات شملت معاناة العاملين  في صناعة الدواجن وقطاع الأعلاف، وتأثرهم بإرتفاع أسعار الصويا وخامات الأعلاف مقابل تملفة الإنتاج والخسائر التي يتعرضون لها في الأزمة الحالية.

 

وأشار إلى أن البنوك حاليا تدبر المستندات الأقل من 500 الف دولار مع العلم ان مستندات بذور وكسب فول الصويا عادة تكون أعلى من 700 الف دولار، مطالبا بضروة التحرك السريع لاتخاذ مايلزم من إجراءات لتدبير العملة لمستندات الذرة وبذور الصويا وكسب الصويا خلال الساعات المقبلة .

 

والجدير البذكر، كشف مصدر بالإتحاد العام لمنتدي الدواجن لـ”قلم بيطري”، بأن المهندس محمود العناني رئيس الاتحاد تقدم بمذكرات عاجلة إلي كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والقائم بأعمال محافظ البنك المركزى حسن عبد الله ووزيري الزراعة والتجارة الصناعة السيد القصير وأحمد سمير، وتضمنت المذكرات ضرورة الغاء شرط أن تكون المستندات أقل من 500 الف دولار أو استثناء مستندات الذرة وبذور وكسب الصويا ورفع الحد الأدنى لمستندات الصرف الي 750 الف دولار وذلك للمساهمة في ضبط الأوضاع بالأسواق وخفض الاسعار .

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1