المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

“البيطريين” تطالب مصلحة الضرائب بإعلان آلية تطبيق الفواتير الإلكترونية

"البيطريين" تطالب بإعلان آلية تطبيق الفواتير الإلكترونية
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

علق الدكتور محمد سيف، الأمين العام للنقابة العامة للأطباء البيطريين، وأمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية، على قرار مصلحة الضراب وقال نحن مثل باقي المهن، نريد أن نعرف آلية تطبيق الفاتورة الإلكترونية على الأطباء البيطريين.

 

وينص قرار مصلحة الضرائب  على أن جميع أصحاب المهن الحرة ملزمون بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، في موعد أقصاه 15 ديسمبر2022، وإرسال فواتيرهم في حالة التعامل مع منشآت مسجلة بمصلحة الضرائب على منظومة الفواتير الإلكترونية.

 

وطالب الأمين العام للنقابة العامة للأطباء البيطريين، من مصلحة الضرائب تنظيم لقاءات لوضع ومعرفة الآليات الخاصة بالمنظومة ومعرفة مدى سهولة أو صعوبة تطبيقها، والعراقيل التي يمكن أن تصاحب ذلك، في مهن حرة، خاصة مهنة الطب البيطري.

 

وأوضح الأمين العام للنقابة العامة للأطباء البيطريين أن  مصلحة الضرائب أعلنت التسجيل بالمنظومة، وغرامات عدم التسجيل، ولكن كيف سيتم التطبيق نفسه، وكيف يكون مطالبًا من الطبيب البيطري الذي يتعامل مع حالات بالريف وفي أماكن تربية الحيوانات والمزارع من منزل إلى آخر ومن قرية لأخرى، بإصدار فاتورة، بل وأن تكون ضمن منظومة إلكترونية فكيف يتم إصدارها وإرسالها للمربي بشكل إلكتروني؟.

 

ومن الجدير بالذكر،  أن مصلحة الضرائب قالت إن المنشآت سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية، مثل الدكتور، والمهندس والمحامي، والفنان، والمحاسب القانوني، والاستشاري يشملهم قرار التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1