المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

برلمانية تناشد الحكومة استمرار الإفراج عن الذرة فول الصويا لتلبية احتياجات المزارع

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

رحبت النائبة سميرة الجزار عضو لجنة الخطة والموازنة وعضو لجنة القيم بمجلس النواب بما تم خلال الأسابيع الماضية من الإفراج عن كميات كبيرة من الذرة والفول الصويا خاصة الذرة لتلبية احتياجات المزارع من الأعلاف .

وترى النائبة سميرة الجزار أن هذه الخطوة كانت ضرورية خاصة فى هذا التوقيت الذى تواجه فيه الأسواق إرتفاع ملحوظ فى أسعار البيض والدواجن على حد سواء بسبب نقص كميات العلف المطلوبة لتغطية احتياجات مزارع الدواجن ما تسبب فى إرتفاع أسعارها وما ترتب على ذلك من أزمة بقطاع الاستثمار فى الثروة الداجنة والذى تسبب فى الخسارة لعدد من صغار المستثمرين ما اضطرهم لتصفية أعمالهم وغلق مزارعهم .

وتناشد النائبة سميرة الجزار وزارة الزراعة الإستمرار فى الافراج عن كميات من الاعلاف بشكل يلبى احتياجات المزارع ليعيد الاستقرار لهذا القطاع من الاستثمار فى الثروة الداجنة وما يصاحب ذلك من انخفاض اسعارها بشكل ينعكس إيجابيا على المواطن المصرى وقدرته الشرائية .

كما تناشد البنك المركزى العمل على مساعدة وزارة الزراعة من خلال التسريع فى تدبير المتطلبات الدولارية لإستيراد الاعلاف لكى يستمر قطاع الاستثمار فى الثروة الداجنة فى العمل ما يعود بالنفع على المستثمرين من مربين وأصحاب مزارع وعلى المستهلكين

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1