المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

“الزيني” لـ”قلم بيطري”: الصويا وصلت لـ 27 ألف جنيها للطن ونطالب بزيادة الإفراجات فورا

الدكتور ثروت الزيني
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال  الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام  لمنتجي الدواجن في مصر، أن الافراجات التي يشهدها قطاع الدواجن والأعلاف لازالت قليلة خاصة ما يتعلق منها ببذرة فول الصويا .

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام  لمنتجي الدواجن  في تصريحات لـ”قلم بيطري” أن أسعار الصويا  ترتفع بوتيرة سريعة نتيجة تلك الأوضاع السيئة التي يمر بها قطاع الأعلاف والدواجن، حيث وصل سعر طن الصويا  إلى 27 ألف جنيها، مشددا علي ضرورة تدبير عملة كافية للافراج عن الذرة والصويا فورا حتي تعود الاسعار في الأسواق لطبيعتها ويتم الحفاظ علي حركة دوران العجلة الإنتاجية.

وأوضح الزيني أن هناك ضعف شديد في الإفراجات الموجودة في الموانئ، مبررا : الخامات الموجودة في الموانئ للدواجن والسوق، وليس للتخزين والاحتكار”.

 وأكد أن  الدواجن تستهلك نحو 900 الف طن شهري من الذرة والصويا مقسمة الي 250 الف طن صويا و 650 الف طن ذرة، لافتا الي ان الإفراج عن كميات صغيرة لا يصلح وان الأسعار ستظل مرتفعة جدا، ويسيطر عليها كبار التجار والمصنعين مما يعمل على تفعيل سوق السوداء بشكل غير أصولي  .

وأشار  “الزيني” إلى أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن برئاسة محمود العناني تقدم بمذكرات عاجلة الي كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي والقائم بأعمال محافظ البنك المركزى حسن عبد الله ووزيري الزراعة و التجارة والصناعة السيد القصير وأحمد سمير طالب خلالها بضرورة التحرك واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتدبير العملة لمستندات الذرة وبذور وكسب فول الصويا .

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1