المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

تحصين 16 ألف ماشية وصرف اللقاحات لمرضى الحمى القلاعية بالغربية

تحصين 16 ألف ماشية وصرف اللقاحات لمرضى الحمى القلاعية بالغربية
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، ان تم تحصين 16 ألف راس ماشية، وأكد أن المديرية قامت بصرف كافة اللقاحات ضد مرضى الحمى القلاعيه ،الثلاثى والعترات المتحورة والمكتشفه مؤخرا، وكذا حمى الوادى المتصدع والمستلزمات اللازمة للتحصين.

وأضاف أنور أن التحصينات أمنة وفعالة ومتوفرة وثمن التحصين 22 جنيهاً للحيوان الواحد من الأبقار أوالجاموس، 10.5 جنيهات للحيوان الواحد من الأغنام أوالماعز، وحال وجود أي شكوي علي المواطن التواصل مع الإدارة البيطرية التابع لها محل إقامته أو التواصل مع مديرية الطب البيطري علي تليفون 3332574.

 وأشار إلى  أن أعمال تنفيذ الحملة القومية الثالثة لعام 2022 لتحصين مواشى المحافظة ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع، تعمل منذ السبت الماضي وتمتد لحين تحصين حصر وتعداد المحافظة من الحيوانات بإختلاف أنواعها من ” الأبقار- الجاموس- الأغنام – الماعز  “.

ولفت  إلى أنه تم عقد 132 ندوه إرشادية بجميع مراكز المحافظة، لتوعية المواطنين بضرورة تحصين حيواناتهم والوقاية من الأمراض الوبائية، وكذلك التأمين على الحيوانات من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

وناشدت المديرية جميع المواطنين التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية البالغ عددها 135 وحدة بيطرية وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذه الأمراض.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1