المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

خاص| الحرمين للأعلاف: أسعار الخامات ما زالت مرتفعة و الكميات المفرج عنها “مسكنات”

الحرمين للأعلاف: الكميات المفرج عنها "مسكنات" ومبيعاتنا تراجعت 30%
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال أحمد متولي رئيس مجلس إدارة شركة الحرمين للأعلاف، أن أسعار الخامات ما زالت مرتفعة في السوق، والإفراجات الأخيرة لم تؤثر على حل الأزمة حتى الآن.

وأضاف رئيس شريكة الحرمين في تصريحات خاصة لـ”قلم بيطري”، أن الإفراجات الأخيرة هي عبارة مسكنات للسوق، حيث يتم الإفراج عن كميات قليلة في ظل أن السوق في حاجة كبيرة من الخامات والأعلاف لاستقراره.

وأشار متولي إلى أن الذرة متوفر في سوق، وسجل سعر الطن المحلي للذرة 9500جنيها، مؤكدا أن هناك أزمة صويا يشهدها قطاع الأعلاف والدواجن في مصر، حيث أن سعر طن الصويا ارتفع 500 جنيها اليوم، وسجل 23500 جنيها في الأسواق.

ولفت إلى أن حلول الأزمة تكمن في توفير الكميات اللازمة من الأعلاف والخامات للسوق، حيث أن الكميات التي يتم الإفراج غالبا ما تذهب لمصانع بعينها، كما أن يدب وضع سعر عادل لكيلو لحم الفراخ نظرا لارتفاع سعر التكلفة.

وأكد أحمد متولي رئيس مجلس إدارة شركة الحرمين للأعلاف، ان الشركة تعرضت لتراجع في المبيعات بنسبة 30%  أو أقل، حيث ان هناك 80 5 من المزارع توقفت عن العمل.

وبالنسبة للعمالة، أوضح متولي أن عمل وقف الوردية الثانية للعمل بالشركة، وقام بضمها للوردية الأولى، وذلك من أجل تخفيف مصاريف الطاقة، والعمل على تخفيض العبء على إقتصاد الشركة في ظل الظروف التي تمر بها.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1