المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

ندوة بيطرية لتوعوية طلاب المدارس بالخارجة للحفاظ على صحة الحيوان والإنسان

ندوة بيطرية لتوعوية طلاب المدارس بالخارجة للحفاظ على صحة الحيوان والإنسان
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

عقدت  مديرية الطب البيطري في الوادي الجديد، ندوة إرشادية بمدرسة الخارجة الإعدادية المشتركة بمدينة الخارجة، في إطار بروتوكول التعاون بين مديرية الطب البيطري ومديرية التربية والتعليم؛ لتوعية الطلاب وحرصا على سلامتهم ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

وعُقدت الندوت بحضور الدكتورة إيمان محمد خضر مدير إدارة الإرشاد والخدمات بمديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، وبعض الطلاب والمعلمين.

وقال الدكتور ناجي محمد عوض مدير عام مديرية الطب البيطري في الوادي الجديد  إن الندوة تناولت موضوعات شملت الأمراض المشتركة وخطورتها على الإنسان والحيوان مثل مرض السعار ومرض إنفلونزا الطيور.

واضاف ان الندوة تناولت سلامة الأغذية من اللحوم والألبان وطرق تناولهم الصحيحة وخطورة الوجبات الجاهزة واللحوم المصنعة وأهمية اللحوم والألبان وقيمتهم الغذائية للإنسان.

وتابع أن الندوة تناولت أيضا  ظاهرة الاحتباس الحراري وأسبابه وتأثيره الضار على البيئة، والثروة الحيوانية والإنسان وما يسببه من تغيرات مناخية تزامنا مع مؤتمر المناخ العالمي COP27، ودور الطب البيطري للحفاظ على الصحة العامة للحيوان والإنسان وخدمة أفراد المجتمع.

وفي سياق متصل، أكد على الاستعداد لانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع في 19 من نوفمبر الجاري، بجميع مراكز المحافظة الإدارية الخمس، وعلى جميع حائزي الثروة الحيوانية تقديم حيواناتهم إلى لجان التحصين والتعاون مع اللجان الطبية البيطرية؛ لضمان الوقاية من إصابة الماشية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1