المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

رغم انخفاضها عالمياً.. طلب إحاطة برلمانى بشأن استمرار ارتفاع الأعلاف

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أعلن النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، عن تقدمه بطلب إحاطة للحكومة بشأن استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف وتأثير ذلك على زيادة أسعار الدواجن واللحوم.

 

وأوضح أنه على الرغم من انخفاض أسعار الأعلاف عالميا بنسبة تقدر بنحو 50%، إلا أنها في مصر لا زالت تواجه ارتفاعا ملحوظا، وهو ما أدى لزيادة كبيرة في أسعار اللحوم والدواجن والبيض، بحسب قوله.

 

استطرد زين الدين: “هناك جهود من الحكومة تتم في هذا الشأن، إلا أنها ليست كافية، لاسيما فيما يتعلق بالكميات التي يتم الإفراج عنها من الموانئ، الأمر الذي يتطلب سرعة التدخل لإنهاء الأزمة”.

 

وأكد النائب أن تحرير سعر الصرف، أثر في ارتفاع أسعار الأعلاف، خصوصا وأنه يتم الاعتماد فيها على الاستيراد من الخارج، الأمر الذي أدى لزيادة الأعباء على المستوردين، وبالتالي ارتفاع في الأسعار على المستهلكين.

 

وطالب محمد زين الدين، الحكومة بسرعة التحرك العاجل لمزيد من الإفراج لشحنات الأعلاف الموجودة بالموانئ، لتلبي احتياجات المربين، وهو ما يترتب عليه انخفاض في الأسعار.

 

اختتم عضو مجلس النواب، بالتشديد على الحكومة من خلال كل الجهات والأجهزة المعنية، ضرورة وضع استراتيجية واضحة للتوسع في المحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتقليل الاهتمام على الاستيراد الخارجي.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1