المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

معجزة ربانية.. ولادة معزة بوجه يشبه “بابا نويل”

ولادة معزة بوجه يشبه "بابا نويل"
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

ولدت أنثى ماعز في واقعة فريدة من نوعها ومعجزة ربانية، “معزة” تشبه  شخصية خيالية التي ترتبط بعيد الميلاد.، حيث ولدت بشعر أبيض كثيف على رأسها وذقنها ودوائر سوداء حول عينيها كالنظارات وتجعلها تشبه “بابا نويل” أو “سانتا كلوز”،

على غرار الواقعة، أصيب مالك أم المعزة بصدمة شديدة وحالة ذهول عندما ولدت أنثى الماعز الصغيرة بوجه بشري  يشبه «بابا نويل»  أو «سانتا كلوز».

  وقال نباب خان، مالك المزرعة الصغيرة التي يوجد بها جاموس و7 من الماعز، في الهند، إن هذه هي المرة الأولى التي  تلد فيها أي من حيواناته بوجه بشري.

وأكد خان أن أنثى الماعز الصغيرة المولودة ولدت بصحة جيدة، ولكن لا تستطيع تناول الطعام إلا من خلال حقنة بسبب فمها الغريب الشكل.

ووفقا للطبيب البيطري ماناف سينج، فإن التشخيص الطبي لحالة (المعزة) يسمى «عسر في بناء الدماغ» وهو يؤثر على  واحد من كل 50000 ولادة حيوان، وهي أكثر شيوعا في الماشية من الماعز بسبب وجود الكثير من السوائل في الدماغ.

ونبه بأن هذه الحالة تسبب تورما في رأس الحيوان، تعرف باسم «الاستسقاء الدماغي » ولها سببان، الأولى: معاناة الأم من نقص فيتامين (أ) أثناء الحمل، والثانية: إعطاء الأم دواءً خاطئا أثناء الحمل.

وتوافد السكان المحليون على المزرعة الهندية في قرية سيرونج في ولاية ماديا براديش في الهند، وفقا لما ذكرته عدة وسائل إعلامية خلال ساعات قليلة ماضية، وذلك بعد ولادة  المعزة بوجه يشبه بابا نويل.

وفي وقت سابق  من شهر فبراير الماضي، ولد ماعز بعين واحدة في منتصف رأسه، ما ترك المزارعين في صدمة من أمرهم.

وقال أحمد كارتال، مزارع ماشية، إنه كان يربي الحيوانات لمدة 25 عامًا في قرية جوكموسا في مقاطعة كيليس بتركيا ولم ير قط أي شيء على مدى حياته مثل الماعز ذي العين الواحدة.

وذكر  كارتال أنه ذهب لتفقد ماشيته ولاحظ ولادة طفل عنزة، وعند فحصه الحيوان المولود حديثًا عن قرب، رأى مزارع الماشية أن عيني الماشية موجودتان بإحكام في وسط جبهتها مثل عملاق ووحش مخيف من الأساطير اليونانية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1