المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

محافظ شمال سيناء يسلم رؤوس الأغنام للمستحقين في برنامج فرصة

محافظ شمال سيناء يسلم رؤوس الأغنام للمستحقين في برنامج فرصة
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال  الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، خلال تسليم رؤوس الأغنام لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة، ضمن برنامج التمكين الاقتصادي لوزارة التضامن الاجتماعي فرصة،  إن القيادة السياسية تهتم بالمواطن السيناوي، من خلال توفير مشروعات للتمكين الاقتصادي.

 

يأتي ذلك بحضور العميد مصطفى محمد مصطفى رئيس الادارة المركزية لمكتب المحافظ، المحاسب علي غيط مدير عام التضامن الاجتماعى، الدكتورة عبير حجاب مدير عام مديرية الطب البيطري.

 

وأضاف  المحافظ أن ذلك يأتي في إطار الجمهورية الجديدة، والتي أطلقها رئيس الجمهورية؛ تهدف إلى مد مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، وتقديم وسائل وآليات اقتصادية توفر لها الحماية من أخطار التقلبات الاقتصادية.

 

وأشار  شوشة إلى أن برنامج فُرصة يهدف لتمكين المستفيدين من الدعم النقدي “تكافل – كرامة – ضمان” من الانتقال من العوز والحاجة الى الاعتماد على الذات.

 

ولفت المحافظ إلى أن عدد مشروعات وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة 450 مشروعا بواقع 150 مشروعا للعريش، 200 مشروعا لبئر العبد، 100 مشروعا للشيخ زويد.

 

وذكر أن المشروعات هي عبارة عن منحة لا تُرد لمشروعات ماعز شامي خليط، والمشروع بتكلفة 10000 عشرة آلاف جنيه عبارة عن ماعز واحدة عشار وماعز واحدة أخرى فارغة و350 كيلو جراما من العلف.

 

و مولت وزارة التضامن الاجتماعي تكلفة المشروعات، وتم توفيرها من خلال جهاز التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، وفي حالة النفوق غير المُتعمد، وطبقًا للقواعد يتم صرف تعويض من صندوق التأمين على الماشية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1