المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

خاص| “الزيات” يسدل الستار عن أباطرة سوق الأعلاف

أسعار الأعلاف
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

في ظل المعاناة التي يشهدها قطاع الأعلاف، التي تسببت في محنة وأزمة شديدة لصناعة الدواجن في مصر، أسدل رشاد الزيات رئيس مجلس إدارة شركة فيد ميكرز للأعلاف والتجارة، الستار عن أباطرة سوق الأعلاف.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة فيد ميكرز للأعلاف والتجارة في تصريحات خاصة لـ”قلم بيطري” أن مصانع الصويا تحتكر السوق، وأكد على استغلالهم لأزمة قلة الخامات في السوق، والاستحواز على جميع الكميات التي تم الإفراج عنها من الموانئ.

وذكر” الزيات” مصانع الصويا المحتكرة السوق، وقال  ابرزها “الدولية –جولدن – كارجل – عاصم- الصفا- أكما – إيفر جرين”.، وأشار أن تلك المصانع تستمل الكميات بأسعار تتراوح بين 14 و 16 ألف جنيها، ويتم طرحها في السوق بـ 24 ألف جنيها للطن الصويا الواحد.

و تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقرير بشأن الافراج عن مستلزمات الاعلاف بالتنسيق مع البنك المركزي.

وقال “الصياد” انه خلال الخمسة أيام الماضية تم الإفراج عن 143 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 67 مليون دولار.

وأضاف ان الإفراج شمل  104 ألف طن من الذرة بحوالي 37 مليون دولار وحوالي 39 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 28 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الثلاث أسابيع الماضية 498 ألف طن منهم 374 ألف طن ذرة ، 124 ألف طن فول صويا ، وإضافات اعلاف بإجمالي حوالي 238 مليون دولار.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1