المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

مجموعة القصبي لـ”قلم بيطري”: السوق في حالة ركود و أسعار الأعلاف ما زالت مرتفعة

سوق الدواجن في حالة ركود وأسعار الأعلاف ما زالت مرتفعة
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال أسامة امين مسئول التسويق في مجموعة شركات القصبى للاستثمار الداجني،  إن الأزمة ما زالت تلقي بظلالها على السوق، حيث حركة السوق حاليا” مشلول” بسبب حالة الركود التي انتابت القطاع، وتراجع القوى الشرائية مع تغير معاملات البيع والشراء من الدفع الآجل للكاش.

وأضاف “أمين” في تصريحات خاصة لـ”قلم بيطري” أن أسعار الأعلاف والخامات ما زالت مرتفعة، والنسبة لحالات الانخفاض في الوسق التي شهدتها أسعار الذرة، والتي تراوحت بين 1000 و 1500 جنيها للطن الواحد، لم تؤثر على سعر الأعلاف.

وأشار مسئول التسويق في مجموعة القصبي إلى أن أسعار الأعلاف انخفضت 300 جنيها فقط، وهذه القيمة غير مؤثرة على حركة الغليان التي يشهدها القطاع، لافتا إلى أن الخامات تشكل 80 %من الأعلاف، وبالتالي أسعارها وجب انخفاضها مقارنة بنسبة الانخفاض التي شهدتها الخامات.

وأردف أن استقرار السوق يحتاج لوفرة الكميات وكثرة الافراجات للخامات والأعلاف، حيث جميع الإفراجات الحالية لم تصل للمربي الصغير،وذلك بسبب قلة الكميات التي تطرح للمصانع والشركات.

وذكر أسامة أمين أن شركة القصبي لها كميات كبيرة في الموانئ من الأعلاف ومدفوعة الأجر، ولكن محجوز عليها ولم يتم الإفراج عنها حتى الآن.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1