المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

بيطرى الأقصر يواصل جهوده لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض

بيطرى الأقصر يواصل جهوده لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

شكلت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، لجان طبية بيطرية للمرور على أسواق الماشية المقامة بمراكز محافظة الأقصر.

وكشف الدكتور فتحى سلمى مدير عام الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، عن تفاصيل عمل اللجان البيطرية خلال المرور على أسواق الماشية بمراكز المحافظة المختلفة، وذلك تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصرز

وأكد أنه ياتي ذلك تنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبمتابعة الدكتورة هبة فضل مدير إدارة الوقاية بمديرية الطب البيطري بالأقصر.

وأضاف مدير عام الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، فى بيان صحفى، أنه إستكمالاً لتفعيل دور مديرية الطب البيطري بالأقصر فى إحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية المقامة بمراكز محافظة الأقصر، كلاً فى يومه المحدد أسبوعياً وبشكل منتظم، وتزامناً مع الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

وقامت اللجنة فى سوق أرمنت بتوعية المواطنين من مربى وتجار الماشية بأهمية وضرورة تحصين الحيوانات الخاصة بهم ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

وأكدت اللجنة أن الجهود التي تبذلها المديرية  حرصاً على صحة وسلامة وحماية الحيوانات من هذه الأمراض الوبائية، والتوعية بخطورة هذه الأمراض الوبائية وما تسببه من خسائر إقتصادية فادحة فى الثروة الحيوانية، وتعريفهم بالمرض من حيث أعراض المرض على الحيوانات المصابة وطرق نقل المرض ومصادر العدوى.

وأشارت إلى أهمية  التوعية بطرق الوقاية من المرض وطرق التحكم والسيطرة على المرض، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التأمين على الماشية وأهمية ترقيم وتسجيل الحيوانات الخاصة بهم حرصاً على حصول الحيوان على كافة الرعاية البيطرية المقدمة.

وأطلقت المديرية مؤخراً حملة جديدة، بعنوان الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، حيث بدأت تنفيذ أعمال التحصين للأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الترقيم  والتسجيل بلجان التحصين، وكذلك توعية المواطنين بأهمية تحصين الحيوانات القابلة للإصابة ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، وتعريف المواطنين بالمرض من حيث أنواع الحيوانات القابلة للإصابة.

كما تشكلت لجنة التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة التابعة لوحدة نجع سعيد البيطرية بإسنا، برئاسة الدكتور وليد نصار رئيس وحدة نجع سعيد البيطرية بإسنا، ولجنة التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة التابعة لوحدة العضايمة البيطرية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1