المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

عبد العزيز السيد لـ«قلم بيطري»: يكشف أسباب تراجع أسعار الدواجن والبيض فى الأسواق اليوم

الصويا ارتفعت 1500 جنيها للطن والرقابة على سوق السوداء منعدمة
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أكد  عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، بأن سعر كرتونة البيض  وأسعار الدواجن تراجعت بشكل كبيرة اليوم، مقارنة بالتعاملات الصباحية.

 

وأضاع السيد في تصريحات خاصة لـ”قلم بيطري”، ان سعر طبق البيض الأبيض تراجع  عند مستوى 68 جنيها في المزرعة، وتصل إلى المستهلك بسعر 75 جنيها، فيما سجل الطبق الأحمر 70 جنيها في المزرعة.

 

وأشار رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية،  إلى أن سعر الفراخ البيضاء، تراجع بنحو 1.5 جنيها، ليصبح سعر الكيلو 38.5 جنيها بدلا من 40 جنيها في المزرعة؛ ليصل الكيلو إلى المستهلك عند في متوسط  يتراوح بين 43 جنيها.

 

ولفت عبد العزيز السيد أن أسعار الأعلاف والخامات ما زالت مرتفعة في السوق، وما يتداول بشأن انخفاضها فهذه قيمة لاتؤثر على حركة السوق، حيث سعر الصويا  ما زال يتراوح بين 23 إلى 24 ألف جنيها للطن الواحد.

وأردف أن الزيادة التي تشهدها الأعلاف والخامات، إن تعلقت بسعر الدولار فكان يجب أن ترتبفع بنسف النسبة “25 %”، مشددا على أن هذه القيمة التي قفذتها أسعار الأعلاف تجاوزت هذه النسبة للأضعاف.

وأختتم رئيس شعبة الداوجن أن تراجع بعض  الأسعار في السوق سواء كانت أعلاف أو دواجن تعود لحالة الركود وبسبب قلة القوى الشرائية وتعطيل حركة الانتاج الداجني على ما كنات عليه سابقا.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1