المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

تحصين 44 ألف رأس ماشية ضد مرض الطاعون فى الغربية

علاج وتحصين 325 رأس ماشية في البحيرة
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

بدأت مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية،  في تنفيذ أعمال الحملة القومية لتحصين المواشى الصغيرة “الأغنام والماعز” ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، وذلك بتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وقال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تحصين 44 ألف و600 حيوان من الماعز والأغنام حتي الآن بنسبة تحصين تخطت 100%، مشيرًا إلى أنه تم صرف كافة اللقاحات والأمصال والمستلزمات اللازمة للتحصين، كما تم حصر وتعداد المحافظة من الحيوانات  (الأغنام – الماعز) .

وناشد مدير المديرية جميع المواطنين التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية البالغ عددها 135 وحدة بيطرية، وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذا المرض بجانب تنفيذ أعمال الإرشاد والتوعيه للمواطنين وكذا ترقيم وتسجيل الحيوانات .

وأشار   مدير المديرية، إلى أن هناك لجان من الأطباء والمعاونين تقوم بالمرور علي المنازل والحظائر لتحصين الحيوانات، بجانب الأخري المكلفة بهذا الشأن في الوحدات أو في لجان مركزية داخل القري.

ولفت إلى أن التحصين أمن وفعال ومتوفر وثمن التحصين 3 جنيهات للحيوان من الأغنام اوالماعز، وحال وجود أي شكوي علي المواطنين يرجى التواصل مع الإدارة البيطرية التابع لها محل إقامته أو التواصل مع مديرية الطب البيطري علي تليفون 3332574.

واوصت مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية، المواطنيين أهالى المحافظة ومربي المجترات الصغيرة بضرورة تحصين مواشيهم حفاظا وحماية لهم.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1