المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

الأوقاف: توزيع 50 طنا لحوم على 22 محافظة

توزيع لحوم صكوك الأضاحي
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أكدت  وزارة الأوقاف، انتهائها اليوم الخميس، من توزيع 50 طنا من لحوم صكوك الإطعام والأضاحى، وهى الدفعة السادسة وذلك في 22 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقالت  وزارة الأوقاف، أنه يتم مضاعفة كمية اللحوم التي توزعها الوزارة شهريًّا على الأسر الأولى بالرعاية لتكون مائتي طن لحوم، توزع على مائتي ألف أسرة شهريًّا، وذلك لمدة ثلاثة أشهر كمرحلة أولى، بالتنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارة التضامن الاجتماعى لتوزيع لحوم الأضاحى والإطعام على مدار العام من خلال مشروعى صكوك الأضاحي والإطعام.

 وأضافت وزارة الأوقاف إلى ان المحافظات التي تم تزيع الصكوك بها:  “القاهرة- الإسكندرية-الجيزة- الغربية- بني سويف- البحيرة- المنيا- أسيوط- الدقهلية- الفيوم- القليوبية- سوهاج- الشرقية- المنوفية- كفر الشيخ- الإسماعيلية- شمال سيناء- قنا – الأقصر- مرسى مطروح- السويس- بورسعيد”.

وبما يتم توزيعه اليوم، يكون قد بلغت نسبة التوزيع 481 طنًا من لحوم صكوك الإطعام والأضاحى على الأسر الأولى بالرعاية فى المحافظات، ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن الحماية الاجتماعية، ومن خلال مبادرة ” حق الوطن ” التى أطلقتها وزارة الأوقاف.

واستفاد من مشروع صكوك الأضاحى حتى الآن أكثر من 3 ملايين و900 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين الحقيقيين، وبلغت حصيلة مشروع صكوك أضاحي منذ إطلاقه حتى الآن (508389942) جنيهًا ، وقد تم توزيع (5424) طن لحوم أضاحي على أكثر من 5 ملايين و400 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين الحقيقيين،

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1