المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

“أوقاف الإسكندرية” تتسلم الدفعة الـ12 من لحوم صكوك الأضاحي

"أوقاف الإسكندرية" تتسلم الدفعة الـ12 من لحوم صكوك الأضاحي
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

شهدت  مديرية أوقاف الاسكندرية، تحت إشراف الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، تسليم الدفعة 12 من لحوم صكوك الإطعام والأضاحي للعام 2022.

وعقد  وكيل وزارة الأوقاف، الندوة التثقيفية بمركز إعداد المحفظين بمسجد سيدي جابر تحت عنوان «حب الأوطان من الإيمان».

وجاءت الندوة بحضور كلًا من الدكتور منير محمد إبراهيم حمدين، مدرس بكلية اللغة العربية بإيتاي البارود، والدكتور محمود عامر، مدرس بكلية أصول الدين بطنطا جامعة الأزهر، والدكتور تامر خضر، مدرس بكلية الدراسات الإسلامية والعربية- القاهرة جامعة الأزهر،والدكتور محمود نصر الدين، رئيس شؤون القرآن.

وحضر تسليم اللحوم، الشيخ ماهر عبدالجواد مدير عام الادارات، وعدد من قيادات المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي لتوزيعها بالتعاون مع المحافظة والتضامن على الأسر الأولى بالرعاية بصورة كريمة وعادلة.

و قال «سلامة»، إنّ حبّ الأوطان مرتبط ارتباطاً وثيقاً بحب الدّين؛ فحبّ الوطن يتحقق بحبّ الدّين؛ إذ إنّ مبادئ وقيم الدين الإسلاميّ تحثّ على حبّ الوطن.

وأضاف: قال الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- عندما خرج من مكّة المكرّمة: (ما أطيبَكِ من بلدٍ وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أنَّ قومي أخرجوني منكِ ما سَكَنتُ غيرَكِ)، ويترتّب على المواطن والمُقيم في الوطن عدّة واجبات أيّدها ودلّ عليها الإسلام؛ منها الدفاع عن الوطن في أيّ موقف يكون فيه الوطن بحاجة للدّفاع عنه.

وأشار إلى أن يكون الدفاع عن الوطن إمّا بالقول وإمّا بالفعل، مواجهة أيّ أمر يؤدّي إلى زعزعة أمن واستقرار وسلامة الوطن، وذلك بمختلف الوسائل، والطرق، والأساليب الممكنة  في خدمة الوطن، ورفعة منزلته، ورُقيّه؛ إذّ إنّ هذا الأمر واجب على كلّ فرد من أفراد الوطن؛ لأنّه يُحقّق مصلحة الأفراد جميعهم، ويعود عليهم بالنّفع والخير.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1