المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

توزيع طن لحوم للأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ

توزيع طن لحوم للأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قامت مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ، بالتعاون مع جمعية الأورمان، بتوزيع طن لحوم  للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً بمركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وذلك فى إطار جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى وضمن قافلة “ستر وعافية 4”.

وقال أكد السيد مسلم، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ، أن قافلة ستر وعافية أول قافلة شاملة للتحالف، الهدف منها رفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

ياتي ذلك تماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية المدنية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع مراكز وقرة محافظة كفرالشيخ.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، مشيدا بجهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

 واكد شعبان  أن أهم  ما يميز التحالف هو التنوع في أعضائه، فهناك مؤسسات تعمل في الصحة وأخرى في السلع الغذائية ومؤسسات تعمل في إعادة الإعمار، بالإضافة إلى مؤسسات تعمل في قوافل العيون.

وشدد أن الهدف منه هو التشاركية بين المؤسسات المختلفة، فبعدما كانت تعمل في جزر منعزلة، أصبحت تعمل تحت مظلة واحدة وتصل إلى الأماكن المستحقة من خلال أبحاث ميدانية.

كما تم توجيه المساعدات والقوافل الطبية المتميزة الشاملة للمناطق الأكثر احتياجا دون ازدواجية في توزيع الخدمات من خلال قاعدة بيانات تم إنشاؤها بين أعضاء التحالف والرقابة الإدارية لمنع ازدواج الخدمة وتوصيل المساعدات الحقيقية للمستحقين على مستوى الجمهورية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1