المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

وزير الزراعة للشركات المستوردة (الذرة الصفراء والصويا): بلاش مغالاة واستغلال للظروف

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الماضي شهد الإفراج عن 60 ألف طن فول صويا، لافتًا إلى الإفراج عن 182 ألف طن، خلال الأسبوع الثاني، و77 ألفًا في الذي يليه.

 

وطلب خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، من الشركات المستوردة لتلك المحاصيل، أن تراعي التوازن في الأسعار، لعدم التأثير على صغار المربين وأصحاب المزارع الصغيرة.

 

وأوضح أن «70% من قطاع الدواجن عبارة عن مزارع صغيرة»، متوجهًا برسالة للشركات المستوردة للأعلاف: «بلاش المغالاة واستغلال الظروف، والنجاح في هذه المنظومة يتطلب عملًا مجتمعيًا».

 

وأشار وزير الزراعة، إلى عقد لقاءات مع مسؤولي اتحاد الدواجن، وحدوث استجابات منهم، مضيفًا: «الدولة تحتاج دعمًا كاملًا من الجميع؛ الدولة والقيادة والشعب ورجال الأعمال واتحاد الدواجن والمصانع، والمسؤولية المشتركة تحقق النجاح».

 

وتواصلت، الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي اجتماعات القادة في قمة المناخCOP27 في مدينة شرم الشيخ، في دورته الـ27، التي تستضيفها وتترأسها مصر، خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1