المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

لجان بيطرىة لدعم الماشية ضد الحمى القلاعية بالأقصر

لجان بيطرىة لدعم الماشية ضد الحمى القلاعية بالأقصر
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

شكلت  مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر،  لجنة طبية بيطرية من إدارة إسنا البيطرية لإحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية بالأقصر، تنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية،

و قامت بالمرور على سوق اسنا للماشية وتم عمل تقصي وبائي نشط لمعرفة الوضع الوبائي، بالإضافة إلى تحصين الحيوانات القابلة للإصابة ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

وقال الدكتور فتحي لمى مدير الطب البيطري بمحافظة الاقصر، أن اللجنة اللجنة قامت بتحصين المجترات الصغيرة ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

واشار إلى ان اللجنة قامت بتوعية المواطنين من المربيين والتجار بأهمية تحصين الحيوانات الخاصة بهم ضد هذه الأمراض الوبائية، بجانب توعيتهم بخطورة هذه الأمراض الوبائية وما تسببه من خسائر اقتصادية فادحة فى الثروة الحيوانية.

وقامت اللجنة بالتوعية بطرق نقل المرض ومصادر العدوى، والتوعية بطرق الوقاية من المرض وطرق التحكم والسيطرة على المرض، بجانب التوعية بأهمية التأمين على الثروة الحيوانية، وكذلك التوعية بأهمية ترقيم وتسجيل الحيوانات الخاصة بهم، وذلك حرصاً على حصول الحيوان على كافة الرعاية البيطرية المقدمة.

 و تستمر مديرية الطب البيطري بالأقصر والإدارات والوحدات البيطرية التابعة لها، فى تكثيف لجان التقصي والترصد الوبائي ولجان التحصينات والإرشاد البيطرى فى كافة أسواق الماشية المقامة بمراكز محافظة الاقصر لأحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية المقامة بالمحافظة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1