المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

صندوق التأمين على الثروة الحيوانية ينظم قوافل إرشادية لتوعية المربين

صندوق التأمين على الثروة الحيوانية ينظم قوافل إرشادية لتوعية المربين
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال  الدكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية أنه تم تنظيم عدد من القوافل الإرشادية لتوعية المزارعين والمربين لحماية الثروة الحيوانية من مخاطر الأمراض التي تهددها.

وأضاف صابر  أن ذلك  يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية والحفاظ عليها وتنميتها والتأمين عليها وزيادة توعية المربين بهذا الأمر وتكثيف العمل والإنتاج لحماية الثروة الحيوانية وتنميتها والتأمين عليها لتوفير متطلبات المواطنين من اللحوم الحمراء والألبان ومشتقاتها بأسعار مناسبة وتقليل الاستيراد من الخارج بهدف إثراء الإقتصاد القومي المصري.

وأكد مساعد وزير الزراعة لشئون الطب البيطري أن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية يقوم بصرف التعويضات للحالات النافقه وحالات الذبح الإضطراري والحريق والسرقه والحوادث وخيانه الأمانة والأمراض الوبائيه.

 ويصل قيمه التعويض إلى 100% من ثمن الحيوان حال إلتزام المستأمن بتنفيذ تعليمات الصندوق، لافتاً إلى أن الصندوق يوفر أعلاف بجوده عاليه، وأسعار تنافسيه من خلال مصانع لإنتاج الأعلاف التابعة له بجانب توفير نخاله بسعر مدعم من المطاحن التابع لها للتأمين العادي .

وأشار  الدكتور إيهاب صابر أن الصندوق يوفر الحصول على كروت خصم من بعض الشركات المختصه بالأدوية البيطرية أو اللوازم الزراعيه وكل ما يخص المربي، والحصول على الرعايه الصحيه البيطريه للحيوانات المؤمن عليها من خلال الوحدات البيطريه مع صرف الأدوية للحالات المعالجه بالمجان، والتأمين على الحيوانات نظير رسوم زهيده جدا، وخصم 10% على رسوم التأمين للعام التالي للتامين.

وأوضح مساعد وزير الزراعة، أن الإدارة العامة للصندوق تشهد حاليا تطويرا وتجديد لعمل منظومة إلكترونية متكاملة للعمل بها وربطها بجميع المكاتب التابعة للصندوق بجميع محافظات الجمهورية.

 وشدد على أن هناك تكليفات لرؤساء أفرع الصندوق بجميع المحافظات بضرورة التواصل مع الفلاحين والمربين ومنتجى الثروة الحيوانية و النزول إليهم، وخاصة بأسواق الماشية وتجمعاتهم، للتعريف والتوعية بأهمية التأمين على الماشية والمزايا والفوائد والخدمات التأمينية الشاملة التي يقدمها الصندوق للمربين، والمستأمنين لديه، فضلا عن تنظيم قوافل التوعية بالمحافظات المختلفة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1