المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

استمرار الرقابة على أسواق الماشية وتحصين الحيوانات بالأقصر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أكد الطب البيطرى بالأقصر، استمرار تفعيل دور المديرية، في إحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية المقامة بمراكز المحافظة.

وقال  الدكتور فتحى سلمى مدير عام مدير الطب البيطري، أنه تشكلت لجنة طبية بيطرية من إدارة أسنا البيطرية بقيادة الدكتور محمد ابراهيم الرشيدى مدير إدارة اسنا البيطرية ورئيس اللجنة الطبية البيطرية المرور على سوق إسنا للماشية وتم عمل تقصى وبائي نشط لمعرفة الوضع الوبائي.

وأشار إلى تحصين الحيوانات القابلة للإصابة ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وكذلك تحصين المجترات الصغيرة ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

كما تم إضافة توعية المواطنين من المربين والتجار بأهمية تحصين الحيوانات الخاصة بهم ضد هذه الأمراض الوبائية، وتوعيتهم بخطورة هذة الأمراض الوبائية وما تسببة من خسائر اقتصادية فادحة فى الثروة الحيوانية.

 ولفت إلى أن التوعية بجانب تعريف المواطنين من المربيين والتجار بهذه الأمراض الوبائية من حيث أعراض المرض على الحيوانات المصابة، التوعية بطرق نقل المرض ومصادر العدوى، والتوعية بطرق الوقاية من المرض وطرق التحكم والسيطرة على المرض، وبجانب التوعية بأهمية التأمين على الثروة الحيوانية وكذلك التوعية بأهمية ترقيم وتسجيل الحيوانات الخاصة بهم حرصا على حصول الحيوان على كافة الرعاية البيطرية المقدمة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1