المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

تحقق السعادة وتزيد إنتاج الألبان.. الأبقار ترتدي نظارات “الميتافيرس”

الأبقار ترتدي نظارات الميتافيرس
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

اتبعت وزارات الزراعة في دول عدة نظاما جديدا لزيادة شعور الأبقار بالسعادة ومن ثم زيادة كمية الألبان المنتجة، تقع في مقدمتها وزارة الزراعة الروسية التي تضع نظارات الميتافيرس على أعين الأبقار لفترة معينة يوميا.

تعمل النظارات الافتراضية على عرض مشاهد وصور طبيعية، تمنح الأبقار شعورا بالسعادة والراحة، وخلال وقت الاستخدام يمنع بشكل قاطع إزعاج الأبقار، بل تترك للاستمتاع بما تراه عبر جهاز الميتافيرس، وقفا لموقع بي بي سي البريطاني.

نتج عن هذا النظام ارتفاع كمية ألبان الأبقار، بل وتبين أيضا تحسن حالتهم الصحية والنفسية.

اتبع هذا النظام أحد المزارعين الأتراك ويدعى عزت جوجاك في مزرعته، حيث اشترى عدة نظارات افتراضية وعرض لهم خلالها عدة فيديوهات تحتوي على مناظر طبيعية، حتى تعتقد الأبقار أنها في مراعي مفتوحة، وكانت النتيجة أن البقرة الواحدة أصبحت تنتج أكثر من 27 لتر من الحليب يوميا بدلاً من 22 لتر فقط، وفقاً لما ورد بموقع مترو البريطاني.

كما قام المزارع التركي بشراء سماعات أذن مناسبة، بغرض سماع الأبقار للموسيقى، حتى تشعر بالاسترخاء ومن ثم انتاج كمية كبيرة من الألبان.

قال عدد من الأطباء البيطريين الروس، إن النظارات وسماع الموسيقى يسهمون في شعور الأبقار بالسعادة، وهو ما يجعلهم أكثر استرخاءً، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة إنتاجية الألبان.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1