المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

عبد المغيث: أسعار التسمين ستصل لـ 45 جنيها خلال أيام .. والقطاع يواجه انكماش غير مسبوق

أسعار الدواجن اليوم
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال الحاج عبد المغيث حسن عبده، مسوق دواجن ، إن ألسوق في أزمة بسبب أرتفاع اسعار الأعلاف، حيث وصلت أسعار الفراخ الساسو اليوم 47 جنيها بالمزرعة.

 

وأضاف عبده، في تصريحات لـ”قلم بيطري”، أن الإنفراجات الأخيرة لخامات الأعلاف لم تحدث أي تغير في الأسعار، بل العكس، ما زالت أسعار الأعلاف في الزيادة حتى هذه اللحظة.

غلاء الأسعار 

 وأكد أن غلاء أسعار الأعلاف سيعمل على تقليص صناعة الدواجن في مصر، مشيرا إلى أن الدولة تستهلك يوميا 4 مليون من الدواجن فقط، وبالتالي مع تواجد الأزمة فإن هذه الكمية ستتقلص إلى النصف وقد تصل إلى مليون ونصف المليون.

 

واشار “عبد المغيث” إلى أن جميع مربي الدواجن الآن يخشون من التسكين بسبب غلاء أسعار الأعلاف، مما قد يهدد القطاع بإنمكاش غير مسبوق.

 

ولفت إلى أن أسعار الفراخ التسمين خلال الأيام القادمة قد تصل 45 جنيها، والساسو قد يصل لـ 55 جنيها، كما أن أسعار البيض ستشهد زيادة كبيرة قد تتخطى الـ 100 جنيه للطبق، بجانب ارتفاع سعر الكتكوت لـ 15 جنيها، حيث أن سعره حاليا لا يتخطة 1.5 جنيها وتكلفته وصلت لـ 7 جنيهات.

 

وبالنسبة لسعر الدولار، أوضح الحاج عبد المغيث حسن عبده مسوق دواجن الفراخ الساسو، أنه  ليس له تأثير على أسعار الدواجن بشكل مباشر لأن معظم التعاملات سوق سوداء، وكان يجب على الدولة ان تفرض رقابة من بداية واقعة إعدام الكتاكيت التي تفاقمت فيها صناعة الدواجن.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1