المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

كشف ملابسات ضبط سيارة محملة بمواشي مذبوحة غير صالحة للاستهلاك

كشف ملابسات ضبط سيارة محملة بمواشي مذبوحة غير صالحة للاستهلاك
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

في واحدة من جرائم انعدام الضمير، والمتاجرة في قوت البشر، تم إحباط محاولة بعض معدومي الضمير بالمنوفية لتمرير سيارة نقل محملة بالمواشي مذبوحة، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لبيعها في أحد محلات الجزارة بدائرة مركز السادات بالمنوفية، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز السادات، يفيد ورود بلاغ ضبط الأهالي سيارة نقل محملة بالمواشي المذبوحة بقرية أبو نشابة دائرة المركز، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مركز الشرطة لتحقيق في الواقعة، وبيان سبب وجود تلك العجول بهذه الطريقة.

وكشف التحريات، أنه بالانتقال والفحص تبين ضبط بعض أهالي قرية أبو نشابة دائرة مركز السادات، سيارة ربع نقل قيادة (ا، ع، ح) مقيم ذات القرية، محملة بـ 11 رأس ماشية أبقار خليط، 3 ذكور و8 إناث عمر عامين.

وبسؤال السائق، قال إن (ع، ع، ع)، تاجر ماشية، مقيم قرية كفر داوود، و(ر، ع، ا)، جزار مقيم الخطاطبة دائرة المركز، اتفقا معه على تحميل المواشي من مزرعة بالقرية بعد ذبحها لمرضها.

وأضاف سائق سيارة المواشي خلال التحقيقات، أن المتهمين الآخرين اتفقا معه على نقل تلك المواشي لمحل جزارة خاص بالثاني بقرية منشأة الخطاطبة، وعلى الفور تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهمين، واعترفا في محضر الشرطة بشراء تلك المواشي المريضة وذبحها، لبيعها والربح بالنصف فيما بينهما.

حررت القوة الأمنية محضرا بالواقعة حمل رقم 18140 جنح مركز السادات، لسنة 2022، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الواقعة، والتي قررت عرض المواشي المضبوطة على إدارة الطب البيطري والتي أكد تقريرها عدم صلاحية تلك المواشي للاستهلاك الآدمي وأوصت بإعدامها، وأصدرت جهات التحقيق قرارا بإعدام المضبوطات.

وكان شهود عيان، قد أكدوا واقعة إلقاء القبض على سيارة محملة بالمواشي المذبوحة بنطاق مركز السادات بمحافظة المنوفية، وجرى التحفظ عليها من قبل الأهالي وإبلاغ مركز الشرطة للتحقيق في الواقعة وملابساتها.

وأكد مصدر بالطب البيطري في المنوفية، أن الواقعة قيد التحقيق، بعد تحرير محضر بمركز شرطة السادات، حيث تباشر جهات التحقيق التحقيقات مع سائق السيارة، للوصول إلى مصدر تلك اللحوم وأين تذهب.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1