المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

بيطري العريش يدشن قوافل لفحص الدواجن و المواشي بالمجان

فحص الأشجار بقر ية الروضة
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

في إطار مشروع القوافل الشاملة التي تنفذها جامعة العريش في مساهمتها بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة العريش شمال سيناء ، قافلة متعددة التخصصات لقرية الروضة، تحت رعاية الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة.

و استقبل شيوخ وعواقل قرية الروضة ورئيس الوحدة المحلية، القافلة بمركز الشباب بالقرية ولاقت القافلة إقبالًا كبيرًا من الأهالي والذين بدورهم أشادوا بجهود قافلة جامعة العريش .

وقال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، أن جامعة العريش لا تدخر جهدًا في تقديم خدماتها للمجتمع التي هي جزء منه، وتشارك بكل طاقتها ومواردها في المشروعات والمبادرات القومية المختلفة، إيمانًا بأهمية هذه المبادرات، وبدور الجامعة الرائد في الخدمة المجتمعية.

وأوضح رئيس الجامعة،  أن القافلة شملت عدد كبير من التخصصات في مجالات الطب البشرى، والبيطري، والإرشاد الزراعي، والتثقيف الصحي على مستوى قرى ومدن شمال سيناء.

وتوجه أساتذة كلية  الطب  إلى الوحدة الصحية لقرية الروضة و الكشف على جميع المرضى المترددة على الوحدة، كما تم صرف العلاج المطلوب، علاوة علي  قيام أساتذة كلية الطب  البيطري بفحص الدواجن و المواشي و صرف العلاج المناسب بالمجان .

وقام أساتذة كلية العلوم  الزراعية بجولات موسعة داخل مزارع قرية الروضة، وذلك لحقن وتلقيح الأشجار التي تحتاج رعاية وتقديم الإرشادات للمزارعين وصرف المبيدات المناسبة للمزروعات وللأشجار بالمجان .

وتوجه أساتذة كلية التربية إلى مدارس التعليم الأساسي  بقرية الروضة ، الي جانب عمل زيارة لحضانة الروضة وتنظيم مسابقات للأطفال، وتوزيع الهدايا بغرض إدخال البهجة و رسم الإبتسامة على وجوه الأطفال .

وأكد رئيس الجامعة على استمرار التعاون المثمر بين جامعة العريش وجميع قرى ومدن إقليم سيناء   بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وتابع،  الندوات التثقيفية والتوعوية التي تتم على هامش القافلة لتوعية المواطنين بالعديد من التحديات المجتمعية، وذلك في إطار توجه الدولة المصرية نحو البناء والتنمية الشاملة وتنفيذًا للتنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1