المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

تعر على القرارات الجديدة لصندوق التأمين على الثروة الحيوانية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قام اللواء الدكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة لشئون الطب البيطري و رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية والدكتور عصام عبدالشكور نائب المدير العام للصندوق بزيارة ميدانية لمحافظة الشرقية.

يأتي ذلك ضمن توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة نشر ثقافة التأمين الصحي على الماشية لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية التابع للوزارة.

وأكد  «صابر»، في تصريحات صحفية الأثنين إنه تم التوجه لمديرية التموين بالشرقية وتم مقابلة وكيل الوزارة وتم التأكيد على صرف حصة من النخالة المدعمة للحيوانات المؤمن عليها تأمين صحي عادى بأسعار مخفضة ومدعمة طبقاً لقرارات وتوجيهات وزيري التموين والزراعة لدعم مربي الماشية.

وقال رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية إنه تم عقد ندوة إرشادية وتوعوية بمديرية الطب البيطري بالشرقية بحضور الدكتور إبراهيم المتولي وكيل وزارة الزراعة للطب البيطري والأطباء مديرى الإدارات ورؤساء أقسام التأمين والإرشاد والقائمين على أعمال التأمين.

 وأشار إلي إنه تم التوضيح للجميع ما تم إتخاذه من إجراءات لتنشيط التأمين الصحي على الماشية مثل تخفيض نسبة رسوم التأمين الصحي على الماشية لتصبح ١% فقط من القيمة التأمنية للحيوان .

وشدد «صابر»، إلي إنه تم التوضيح أنه تم العمل بنظام مندوب تسويق التأمين بمقابل حافز يصرف من الصندوق وتم توضيح ألية وكيفية العمل به وتم أيضاً توضيح بأنه يتم صرف حصة من النخالة الخشنة ( الردة ) بأسعار مخفضة ومدعمة من المطاحن الحكومية للحيوانات المؤمن عليها تأمين صحي.

وأوضج رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين إلى  الثروة الحيوانية وأكد  تم التوجيه للجميع بأن يتم تفعيل نظام الرعاية الصحية البيطرية المجانية للحيوانات المؤمن عليها لدى الصندوق من خلال الوحدات البيطرية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية على نفقة الصندوق.

ولفت «صابر»، إلي إنه تم التوجيه للجميع بأن يتم تكثيف أعمال الإرشاد والدعاية للتأمين الصحي والتواصل المباشر مع الفلاحين والمربين ومنتجى الثروة الحيوانية وتعريفهم بأهمية التأمين الصحي وأن الصندوق يقف خلف المربى والفلاح في جميع الكوارث والأزمات .

واردف رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية أن الصندوق يقوم بالتغطية التأمينية الشاملة لمخاطر ( النفوق -والذبح الإضرارى – السرقة – السطو – خيانة الأمانة – الحرائق – جميع الحوادث – الأمراض الوبائية).

وذكر أن الصندوق يقوم بتعويض المستأمنين بنسبة تصل إلى ١٠٠% من قيمة الحيوان التأمنية شريطة الإلتزام بتعليمات وشروط وثيقة التأمين.

كما شدد «صابر»، علي أهمية التكاتف والتعاون بين مختلف الجهات المعنية لزيادة وعي المربين والفلاحين منتجى الثروة الحيوانية بأهمية التأمين الصحي للحفاظ على الثروة الحيوانية و تنميتها بالتأمين عليها لتوفير متطلبات الشعب المصري م

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1