المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. “الأوقاف” تعلن توزيع 600 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية

توزيع لحوم صكوك الأضاحي
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

ضاعفت وزارة الأوقاف، كمية اللحوم التي توزعها الوزارة شهريًّا على الأسر الأولى بالرعاية لتكون 200 طن لحوم ، توزع على 200 ألف أسرة شهريًّا، لمدة ثلاثة أشهر كمرحلة أولى، ضمن مبادرة “حق الوطن” التي أطلقتها الوزارة.

وقالت وزارة الأوقاف فى ييان اليوم، إن ذلك يأتى في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الحماية الاجتماعية.

وفى سياق متصل تبدأ وزارة الأوقاف، غدا الجمعة، وحتى الأربعاء المقبل، توزيع الدفعة الخامسة عشرة، من لحوم صكوك الأضاحى والإطعام، حيث يتم توزيع 20 طنًا من اللحوم، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باستمرار وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي والإطعام على مدار العام، وفي إطار الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف ومن خلال مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام.

ومن المقرر أن يتم توزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية في محافظات: “الجيزة- الدقهلية- الفيوم- القليوبية- سوهاج- المنوفية- كفر الشيخ- قنا- الإسماعيلية- دمياط”، ليبلغ إجمالي ما تم توزيعه 411 طنًّا من اللحوم حتى الآن، بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية.

واستفاد من مشروع صكوك الأضاحى حتى الآن أكثر من 3 مليون و900 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين الحقيقيين، وبلغت حصيلة مشروع صكوك أضاحي منذ إطلاقه حتى الآن (508389942) جنيهًا، وقد تم توزيع (5424) طن لحوم أضاحي على أكثر من 5 ملايين و400 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين الحقيقيين.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1