المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

بعد ارتفاع سعر الدولار.. “المجد ” و”النور والبركة” يتفقان على نزول أسعار خامات الأعلاف في هذه الحالة

أسعار خامات الأعلاف اليوم.. الذرة تنخفض 250 جنيها والصويا تستقر في الأسواق
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

بعد ارتفاع سعر الدولار..  “المجد ” و”النور والبركة” يتفقان على نزول أسعار خامات الأعلاف في هذه الحالة

بعد الارتفاع المفاجئ لسعر الدولار ووصوله لـ 22.65 ، أمام الجنيه المصري اليوم. تواصل “قلم بيطري” مع أصحاب شركات الأعلاف والخبراء في قطاع الدواجن لمعرفة مدى تأثير القرار على السوق على التالي:-

زكريا عبد الرحمن تعويم الجنيه يخدم المصلحة العامة للدولة والصناعة

كشف الحاج زكريا عبد الرحمن ، رئيس مجلس إدارة مصنع النور والبركة لصناعة الأعلاف ومدير شركة البركة لإستيراد خامات الأعلاف ،أن قرار رفع سعر الدولار جاء في وقته و له مردود إيجابي على السوق والمواطنين، ويخدم المصلحة العامة للدولة.

 واضاف زكريا في تصريحات لـ«قلم بيطري»،  أن رفع سعر الدولار وتعويمه يعمل على خفض أسعار الخامات وأسعار الحبوب والذرة في السوق ، ولكن فى حالة واحدة وهى استخراج البنوك تدبير سريعا للذرة الصفراء والصويا المتواجدة فى الموانئ لاستقرار الأسعار الخامات الأعلاف والأعلاف الدواجن والمواشي والأسماك فى الأسواق خلال الفترة المقبلة .

المجد : ارتفاع الدولار لا يؤثر على عملية بيع وشراء الخامات العلفية بالأسواق

ومن جانبه، قال المهندس إيهاب محسن ، رئيس قطاع الخامات بشركة المجد للبيع الخامات والأعلاف ، إن الجميع مضروب على دماغه وعملية البيع والشراء توقفت حالياً لنتيجة لاقرار تعويم الجنية المصري أمام الدولار ، مؤكداً على أنه الرفع الدولار قد لا يؤثر بشكل كبير على أسعار الخامات والأعلاف.

وأكد محسن لـ « قلم بيطري »،  أن المشكلة في أزمة أسعار الأعلاف، ليس رفع سعر الدولار ولكن المشكلة تكمن في كمية إفراجات للخامات الموجودة في الموانئ التي لم تخرج إلي السوق ..

ولفت إلى أن القطاع الداجني في مصر في أشد الحاجة لخامات الأعلاف، كما أن استقرار السوق متعلق بوفرة الأعلاف والحبوب وليس بسعر الدولار. مشيرا إلى أن 500  طن صويا سيكفون السوق المصري..

وأردف ان  تحرير سعر الدولار صدم الجميع، والسوق ينتظر تحركات جزرية سواء بالصعود أوالهبوط، وكل ذلك متعلق بمكيات الخامات المحجوزة في الموانئ.وليس سعر صرف الدولار.

الحرية : طن الصويا سيصل إلي 30ألف جنيها فى هذه الحالة

وفي ذات السياق، قال وصفي منصور، مدير مبيعات شركة الحرية للخامات ،إن هناك إنفراج قريب فى الإفراجات ، وبالتالي سعر الدولار لا يؤثر على سعر الخامات والأعلاف، وفي حالة عدم الإفراج عن الكميات الموجودة في الموانئ سنشهد حالة غليان لمؤشر الأسعار في السوق.

وأكد أنه ليس من المستبعد وصول سعر طن الصويا لـ 30 ألف جنيها، ولو حدث افراجات سيكون هناك نقص في الأسعار بقيمة 300 جنيه فقط تقريبا، وإن لم يكون هناك إفراجات سيكون هناك زيادة في الأسعار بنفس القيمة أو أكثر.  ولفت إلى أن السوق لا يوجد به زرة لتخزينها، والسوق في حاجة لأي كمية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1