المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

سوق البيض في حالة ركود.. وصعود سعر الدولار سيوصل الطبق لـ80جنيها بالمزارع

أسعار البيض اليوم
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال محمد الحمامي نائب رئيس مجلس إدارة بورصة الحمامي، أن سوق البيض اليوم يشهد حالة من الركود لوقف دوران حركة الشراء والطرح، واضاف أن قرار رفع سعر الدولاراليوم،  سيؤثر بشكل كبير خلال الأيام المقبلة على سعر طبق البيض.

وأضاف الحمامي في تصريحات لـ”قلم بيطري” أن سعر طبق البيض الأبيض اليوم سجل 72 جنيها، والأحمر سجل 75 جنيها، ولكن مع بداية الأسبوع المقبل قد يشهد سعر طبق البيض  حالة من الارتفاع وقد يصل لـ 80 جنيها.

وأشار محمد الحمامي أن أسعار البيض متعلقة بأسعار الأعلاف في السوق، حيث سجلت أسعار الأعلاف والذرة ارتفاع على مختلف السلاسل التجارية، مؤكدا على وقف حركة الإنتاج والعرض والطلب خلال الفترة الحالية  في السوق، وإن وجدت في هي ضئيلة جدا.

ولفت إلى أن جميع التجار حاليا يغلقون شركاتهم ومحلاتهم لضعف القوة الشرائية وقلة العرض والطلب على البيض، بجانب ان الكثير اتخذ قرار بيع الأمهات أو زبحها،  والبعض من كان لديه أكثر من عنبر دواجن أصبح لديه عنبر واحد فقط، ومن كان لديه عنبر واحد اصبح خارج دورة الإنتاج .

وتوقع نائب رئيس بورصة الحمامي، عدم تراجع سعر الأعلاف بعد عمليات الإفراج خلال الفترة القادمة، مبررا بذلك استغلال التجار للأزمات لاحتكار السوق.

وتابع:” الأزمة الحالية لم تمر على السوق من قبل و قد تطول لشهور، حيث أن الأزمات التي حدثت من قبل في القطاع الداجني كانت لا تستمر لأكثر من شهر، أما الأزمة الحالية فتشهد حالة من الغموض.

الجدير بالذكر، حقق سعر الدولار اليوم أعلى مستوياته على الاطلاق أمام الجنيه المصري، بعد قرار البنك المركزي رفع اسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس.

وسجلت اسعار الدولار اليوم في البنك المركزي المصري بعد رفع سعر الفائدة قيمة 23.15 جنيه حيث يواصل التحرك سريعا.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1