المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

“السمان”: لدينا عدد في الثروة الحيوانية.. ونأمل أن  تكون محاصيل ” دلتا مصر” خاصة بالأعلاف الخضراء

الأمراض العابرة للحدود مشكلة كبيرة أمام الثروة الحيوانية
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال الدكتور أحمد السمان مستشار رئيس الوزراء الأسبق إن  مصر تقوم بإنشاء مناطق صناعية حرة وستقوم بإنشاء مناطق زراعية أيضاً وترحب للراغبين في المستثمرين في مجال الزراعة والمعامل بدون رسوم وتراخيص مجانية مع فترة إعفاء؛ مضيفا أن هذه التسهيلات ستحقق اكتفاء ذاتي مع التصدير للخارج.

وأضاف أن توفير المعدات والآلات الزراعية استعدادا لموسم الزراعة الشتوي موضوع حياة أو موت وقام رئيس الجمهورية بطرح مشروع دلتا مصر في سبتمبر 2017 وهو أخطر المشروعات القومية المقدمة التي يمكن أن تؤمن مستقبل مصر في ضوء الظروف العالمية المضطرب.

وأكد  أحمد السمان خلال لقاءه في برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد مع الإعلامية رشا مجدي؛ أنه لم يتم طرح تفاصيل خاصة بالمشروع ونقترح أن تكون المحاصيل خاصة بالأعلاف الخضراء والحبوب والبقول لتنمية الثروة الداجنة والحيوانية والمنتجات التي تقوم عليها كما يتم إنشاء مدرسه بيطريه.

وأوضح مستشار رئيس الوزراء الأسبق؛ أننا لدينا عدد في الثروة الحيوانية لأن متوسط استهلاك المواطن المصري انخفض من 11 كيلو إلى 10 كيلو وكان الإنتاج 85% أصبح 56 في% من اللحوم الحمراء.

وأشار إلى أن مصر تستورد كميات كبيرة من الذرة ونضيف حوالي 25%من مواد أعلاف وهذا المشروع يساعد على الاكتفاء الذاتي من محاصيل الأعلاف مع إمكانية تصنيع وتصدير للخارج؛ مشيرا إلى أن هذا المشروع الإستراتيجي هام جدا بجانب مشروع الرمال السوداء.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1