المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

مصر تحقق 58% اكتفاءً ذاتيًا من اللحوم

أسعار اللحوم اليوم
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

تعقيبًا على توجيهات القيادة السياسية الخاصة بنشر نظام الري الحديث للأراضي الزراعية لترشيد استهلاك المياه وتعظيم انتاج اللحوم والحفاظ على الثروة الحيوانية، قال الكاتب الصحفي خليفة أدهم، إن التحول لنظام الري الحديث تكلفته استثماراته ضخمة ونتائجه عظيمة خاصة أنه يوفر 30% من نسبة استخدام المياه وله دور في رفع إنتاجية الأراضي الزراعية بنسبة 40%..

وأضاف “أدهم” خلال حواره ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن تكاليف العملية الإنتاجية والزراعية يقل مع استخدام نظام الري الحديث مما يحافظ على جودة التربة والأرض الزراعية ويقلل من استخدام أسمدة المبيدات في ظل تحول كل دول العالم لاستخدام هذا النوع من الري وخاصة الدول التي تعاني من ندرة المياه والحكومة المصرية تستهدف للتحول لنظام الري الحديث بإجمالي 4 ملايين فدان مما له عظيم الأثر على الأراضي الزراعية .

وعلى مستوى الثروة الحيوانية أكد أن مصر حققت طفرة مهمة جدًا على مستوى الثروة الحيوانية والأمن الغذائي بشكل عام، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ولي هذا الأمر اهتمامًا كبيرًا.

وأوضح أن مصر حققت 58% اكتفاءً ذاتيًا من اللحوم، فيما أسهم المركز العلمي البيطري في تطوير السلالات الحيوانية، والمركز معني بالبحوث التطبية وتطوير الكوادر الجديدة بالتعاون مع التعليم الآلي والشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، لافتًا إلى أن البحوث العلمية سبب رئيسي في تقدم الدول؛ من خلال تطبيقها هذه البحوث على أرض الواقع.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، واللواء أ.ح هشام سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح ماجد السيد مدير إدارة المياه للقوات المسلحة، لمتابعة جهود إدارة الموارد المائية على مستوى الدولة.

وجرى عرض الموقف المائي بوجهٍ عام على مستوى الجمهورية، سواء فيما يتعلق بمياه النيل أو المياه الجوفية، ومخطط توفير المقنن المائي الخاص بزراعة مشروعات استصلاح الأراضي في الدلتا الجديدة وشرق العوينات وتوشكى وغرب الدلتا، فضلًا عن الاستعداد لبدء موسم زراعة القمح الشهر القادم.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1