المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

بيان برلماني عاجل للإفراج عن الخامات والأعلاف بالموانئ

أسعار خامات الأعلاف اليوم في الأسواق
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

تقدمت النائبه أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بشأن عدم الافراج عن كميات الأعلاف واللحوم والزيوت التي تم استيرادها ووصلت في الموانئ المصرية.

وجاء في البيان العاجل أنه عملا بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (٢١٥) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يقدم بيانا عاجلا إلى كلا من وزير المالية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك بخصوص عدم الإفراج عن كميات الاعلاف واللحوم والزيوت التي تم استيرادها ووصلت في الموانئ المصرية منذ فترة بعد صدور خطاب الاعتماد أو مستند التحصيل على الرغم من أن كثير من هذه السلع تحتاج إلى طريقة تخزين معينة والا تعرضت للتلف فضلا عن قرب انتهاء فترة الصلاحية لبعضها.

وقالت “أبو شقة” في بيانها:” كل ذلك يحدث في ظل أزمة لحوم ودواجن وارتفاع في سعر البيض، وذلك نتيجة لنقص الأعلاف فضلا عن زيادة أسعارها في السوق المحلية في الوقت الذي تتكدس فيه هذه الاعلاف في بعض الموانئ دون إفراح عنه”.

وأضافت:” بأن هذا الأمر أثر على زيادة الأسعار والخسائر التي تلحق بالمربين من صغار الفلاحين فضلا عن المستثمرين والمستوردين وفي النهاية يتحمل المواطن ومحدودي الدخل الزيادة في أسعار اللحوم الحمراء والدواجن والبيض، وعن إجراءات الحكومة لسرعة الافراج عن هذه الاعلاف واللحوم والزيوت المستوردة والمخزنة في الموانئ بطريقة قد تؤدي إلى عدم صلاحيتها”.

واختتمت حديثها في البيان: “وعن حقيقة ما اثير في بعض وتساءل الإعلام والتواصل الاجتماعي من قيام بعض اصحاب المزارع بحرق الكتاكيت لعدم وجود مشترين وعدم الرغبة في تربيتها نتيجة عدم وجود اعلاف مما يعد إهدارا للثروة الداجنة سيؤدي بدوره لارتفاع جنوني في اسعار الدواجن والبيض”.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1