المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

تعرف على أسعار البيض اليوم الأحد في الأسواق ووزارة الزراعة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

شهدت أسواق الدواجن ارتفاعًا فى الأسعار، ومن المتوقع أن ترتفع أيضًا خلال الفترة المقبلة نتيجة نقص الأعلاف بالأسواق ما يهدد صناعة الدواجن كلها، وبالطبع ارتفعت أسعار كرتونة البيض ليسجل سعر الكرتونة 85 جنيهًا .

وانتشرت أنباء حول وصول سعر كرتونة البيض إلى 200 جنيه بالأسواق خلال الفترة المقبلة، ليرد اتحاد الدواجن على كل تلك الأخبار.

وقال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن هناك بالفعل إفراجات تمت عن أعلاف الدواجن ولكن بنسبة أقل من احتياجات السوق فهى إفراجات ضعيفة فى الذرة وتكاد تكون معدومة فى الصويا ، موضحا أننا نحتاج إلى 20 ألف طن من الذرة و7 آلاف طن من الصويا لتغطية احتياجات مزارع الدواجن .

الكميات المتواجدة بالموانئ

وأشار “الزينى” خلال تصريحات صحافية، إلى أن كميات الأعلاف المتواجدة فى الموانئ تصل إلى مليون طن ذرة و 400 ألف طن صويا ، مناشدا بضرورة الإفراج عن كميات أكبر من الأعلاف لسد احتياجات مزارع الدواجن حتى نستطيع تعويض فترة التوقف الماضية.

وأوضح “نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن” أن الإفراجات التى تتم يوميا تتراوح من 5 لـ 7 آلاف طن وهذا لا يكفى احتياجات الدواجن .

حقيقة وصول سعر كرتونة البيض إلى 200 جنيه

أما عن وصول سعر كرتونة البيض إلى 200 جنيه خلال الفترة المقبلة، أكد الزيني أن هذا الرقم مبالغ فيه وأننا ننتج حوالى 40 مليون بيضة يوميا، وعندما يقل الإنتاج؛ يزيد سعر كرتونة البيض بالطبع ، معلقا :” إذا فقدنا كميات كبيرة من البيض نضطر إلى الاستيراد من الخارج وهذا سيواجه صعوبة لتوفير هذه الكميات بالأسعار الحالية” .

وارتفعت أسعار البيض اليوم الأحد 9 -10-2022 في السوق المحلية ومنافذ البيع الحكومية، وذلك بعد ارتفاع كبير فى أسعار تكلفة إنتاج الدواجن، حيثُ وصل سعر الكرتونة إلى 85 جنيهًا للمستهلكين فى بعض المناطق .

سعر البيض اليوم

وسجل سعر البيض الأبيض 77 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 79 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 74 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 80 جنيهًا والبيض البلدي 72 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 80 جنيها.

أسعار البيض بمنافذ وزارة الزراعة

وسجلت أسعار البيض الأبيض بمنافذ وزارة الزراعة للكرتونة الواحدة 70 جنيها، ليكون منخفضًا عن الأسواق بالخارج بنسبة تتراوح بين 20 و25% .

أسعار البيض الأحمر

وسجلت أسعار البيض الأحمر للكرتونة الواحدة 72 جنيه، أما البيض البلدى فيتراوح بين 78 و80 جنيهًا.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1