المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

وزير الزراعة يبحث مع الفاو التعاون في الموضوعات المتعلقة بالتامين علي المحاصيل الاستيراتيجية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

بحث الدكتور سيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع ممثلي منظمة الفاو العالمية أوجه التعاون والمشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية.

 

وأكد القصير خلال لقاءه بممثلي الفاو، على أهمية وجود وحدات للأعمال الزراعية تكون تابعة للفاو، لافتا إلى وجود وقال صندوق للتأمين على الماشية ويمكن التعاون مع الفاو في الموضوعات المتعلقة بالتامين علي المحاصيل الاستيراتيجية.

وتطرق الحديث بين الجانبين، التعاون الجنوب الذي تعتمده الفاو لربط مصر بعدد من الدول الافريقية لتحقيق التكامل ومثال علي ذلك التعاون بين مصر وجنوب السودان ومنظمة الفاو في تعزيز صحة الماشية بجنوب السودان بخبرة مصرية خالصة وامصال ينتجها مركز البحوث الزراعية.

وأوضح وزير الزراعة، على ضرورة قيام الفاو بتوسيع نطاق عمل المكتب القطري بالقاهرة ودعوة الشركاء الدوليين للفاو لزيارة مصر للإطلاع علي قصص النجاح التي حققها الفاو في مصر وامكانية تطبيقها في دول عدة.

من جانبه أكد مساعد المدير العام لمنظمة الفاو أن الاهتمام بموضوعات التمويل يتزايد نظرًا للحاجة للوصول لمعدلات مرتفعة من كفاءة تنفيذ المشروعات.

وأكد ممثلوا الفاو أن لديهم مركزًا للاستثمار يعمل على عدة موضوعات منها التأمين الموجه لصغار المزارعين للتأمين علي الحاصلات الزراعية.

 

حضر اللقاء الدكتور نصرالدين حاج الأمين ممثل منظمة الفاو في مصر، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، ود. محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الفاو في جمهورية مصر العربية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1