المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

أسعار الدولار اليوم بالبنوك.. “الجنيه “مرشح للانخفاض 15% بعد رفع الفيدرالي الفائدة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

افتتحت اسعار الدولار مقابل الجنيه المصري تعاملات اليوم الخميس نهاية الأسبوع على استقرار وسط ترقب لقرار المركزي المصري، وتأثير قرار الفيدرالي الأمريكي الأخير برفع الفائدة على الدولار 75 نقطة أساس، وهو ما أدى إلى ارتفاعات قوية في قيمته قد تدفعه للارتفاع أمام الجنيه.

سجلت اسعار الدولار اليوم الخميس 22-9-2022، استقرار بالبنك المركزي بعد أن ارتفعت بقيمة 5 قروش في تعاملات الأمس لتصل إلى مستويات 19.43 جنيه للشراء و19.53 جنيه للبيع.

اسعار الدولار اليوم في البنك الاهلي ومصر:

سجلت أسعار الدولار بداية تعاملات اليوم الخميس 22-9-2022 استقرار بالبنك الاهلي ومصر، حيث بلغ 19.44 جنيه للشراء و19.50 جنيه للبيع.

أسعار الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي:

سجل سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي نحو 19.46 جنيه للشراء و19.52 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك قطر الوطني:

سجل سعر الدولار في بنك قطر الوطني نحو 19.45 جنيه للشراء و19.52 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك العربي الافريقي:

سجل سعر الدولار اليوم في البنك العربي الافريقي نحو 19.44 جنيه للشراء و19.52 جنيه للبيع.

أسعار الدولار اليوم في بنك كريدي اجريكول:

سجلت اسعار الدولار اليوم في بنك كريدي أجريكول نحو 19.40 و19.47 جنيه للبيع.

اسعار الدولار في بنك اتش اس بي سي مصر:

سجلت أسعار الدولار في بنك اتش اس بي سي نحو 19.42 جنيه للشراء، و19.52 جنيه للبيع.

قيمة الجنيه مرشحة للانخفاض 15% بعد قرار الفيدرالي الأمريكي:
وقال هاني جنينة الخبير الاقتصادي والمحاضر بالجامعة الأمريكية، إن قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة كان متوقعا، ويمثل ضغوطا متزايدة على الاقتصاد المصري؛ بصعوبات جذب استثمارات الأجانب في أدوات الدين المحلية بعد أن قاموا بموجة نزوح منذ بداية عام 2022.

وأضاف “جنينة” خلال تصريحات تلفزيونية،” في ظل تشديد السياسة النقدية الامريكية من الصعب جذب الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين، واتوقع ان الاجتماع اليوم سيقوم المركزي المصري خلاله بمجارة الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة حتى تظل هناك جاذبية للاستثمار على الجنيه من قبل المواطنين المحليين والأجانب.”

وأشار ” جنينة” إلى أنه يتوقع أن ترفع مصر سعر الفائدة بنسبة تتراوح بين 2% إلى 3% حتي نهاية 2022، وأن قيمة الجنيه متوقع ان تتراجع بنسبة 15% في ظل زيادة الضغوط الاستيرادية.

أسعار الدولار عند أعلى مستوياتها بعد رفع الفدرالي الفائدة:
وعقب قيام الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة 75 نقطة أساس واصلت أسعار الدولار عالميا ارتفع ليبلغ أعلى مستوى في 20 عامًا مقارنة بعملات رئيسية اليوم الخميس، مدعومًا لتوقعات تشديد السياسة النقدية الأميركية على نحو أكبر، حيث صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، منها اليورو والاسترليني والين، إلى 111.79 لأول مرة منذ منتصف 2002.

كما ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 24 عامًا، متجاوزًا 145 ينًّا، بعد أن أبقى بنك اليابان على أسعار فائدة شديدة الانخفاض وتوجيهات سياسة نقدية ميسرة اليوم الخميس.

اجتماع البنك المركزي اليوم وتوقعات برفع الفائدة على الجنيه:
ويجتمع البنك المركزي المصري اليوم لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض وسط توقعات برفعها بنسب تتراوح بين 100 إلى 200 نقطة أساس؛ للسيطرة على التضخم والحد من استمرار عمليات الدولرة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1