المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

نص خطاب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لـ «مجلس الوزراء ».. حول أزمات خامات بالموانئ

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أكد مصدر (رفض ذكر اسمه) بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن ، بأن الاتحاد أرسال خطاب إلي مجلس الوزراء يطلب فيها بتوفير العملة الصعبة للمستندات المقدمة إلى البنوك للإفراج عن كميات الذرة والصويا وإضافات الأعلاف المتواجدة في الموانئ، بما يطمئن المنتجين حتى تعود العملية الإنتاجية والأسعار لطبيعتها.

وأكد المصدر ، بأن الاتحاد في الخطاب المرسل إلى الدكتور مصطفى مدبولي، أنه يجب إعطاء الأولوية للشركات المنتجة للأعلاف التي لديها مصانع أعلاف، ولها خامات مستوردة في الموانئ المصرية.

وأشار ، إلى أن هناك تباطؤ في البنوك في تدبير العملة الصعبة لمستوردي الذرة والصويات المتواجدة في الموانئ المصرية؛ ما أدى لنقص حاد في توفير الخامات لمصانع الأعلاف، ووصول الأمر إلى حد عدم توافر خامات الأعلاف للمصانع وبأي سعر؛ ما أدى للتوقف الكامل لبعض المصانع وأصبح الوضع حرجا لصناعة الدواجن في مصر.

وتابع المستند بأن هناك تهديدا بانهيار قطاع كبير من المصانع؛ ما قاد إلى التخلص من القطعان المنتجة بالفعل، أو خروج القطعان من دورة الإنتاج مبكرا لعدم القدرة على توفير الأعلاف.

وبحسب المستند: ظهرت سوق سوداء لخامات الأعلاف من الذرة والصويا، وإضافات الأعلاف تباع الخامات بأسعار مبالغ فيه، فضلا عن عدم توفر الذرة أو الصويا بأي سعر كان؛ مما سيؤدي إلى انخفاض الإنتاج وتحميل الأسر المصرية أسعارا إضافية من أجل شراء الدواجن.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1