المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

محمد سليمان: ارتفاع أسعار الأعلاف عالميا تتسبب في زيادة سعر اللحوم محليا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، إن العالم كله ينظر حاليا إلي الاهتمام بملف الزراعة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتى خلفت جائحة كورونا والتى تسببت فى زيادة فى الأسعار عالميا وخاصة الأعلاف والحبوب والتى أثرت بالطبع على ارتفاع أسعار اللحوم.

ارتفاع أسعار السلع عالميا

وأضاف رئيس مركز البحوث الزراعية، خلال تصريحات باحتفالية مزارعي القمح، أنه كان للرئيس عبدالفتاح السيسي نظرة استباقية فى التوسع فى زراعة المحاصيل الاستيراتيجية لتأمين احتياجاتنا مما يضيف مايقرب من نصف مليون فدان من المحاصيل الاستراتيجية.

استنباط أصناف جديدة من التقاوي
وأشار رئيس مركز البحوث الزراعية، إلى أنه تم الاهتمام أيضا بالتوسع الرأسي من خلال استنباط أصناف جديدة بالإضافة إلى حزم التوسيع ثم تأمين التقاوى الجيدة، ثم نشر هذه التوصيات للمزارعين.

زيادة مساحة زراعة المحاصيل الاستراتيجية

وأوضح سليمان أن هناك تعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع فى التقاوى المعتمدة لتغطي جميع مساحات المحاصيل الاستراتيجية لإن الفرق مابين التقاوى المعتمدة وغيرها حوالى 5 أردب وبالتالى تزيد إنتاجية القمح.

وأضاف رئيس مركز البحوث الزراعية، أن مصر الأولى فى القمح الربيعي، وتحتل المركز الخامس فى إنتاجية أردب الفدان من القمح مما يدل على جهود جبارة تقوم بها الدولة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1