المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

تجار يكشفون سبب ارتفاع سعر كرتونة البيض خلال الآونة الأخيرة

صورة أرشيفية
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

يعتبر البيض من الوجبات الرئيسية على مائدة المصريين وخاصة الأطفال والمقبليين على العام الدراسي الجديد ، فضلا عن تصدر فى الآونة الأخيرة  أسعار كرتونة البيض اهتمامات المصريين بسبب ارتفاع أسعارها الكبير الذي تراوح بين 75 و80 جنيها في مختلف المناطق، خاصة أنها تعتبر من الوجبات الأساسية تزامنا مع اقتراب العام الدراسي الجديد، الأمر الذي أثار تساؤل العديد من المواطنين عن أسباب الارتفاع وهو ما كشفه بعض التجار.

ورصدت “قلم بيطري ” آراء عدد من التجار وحجم الإقبال على شراء البيض وأسعاره بالأسواق.

يقول هاني، أحد تجار البيض بمنطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة، إن أسعار كرتونة البيض في ارتفاع مستمر على مدار الأسابيع الماضية، ما جعل الإقبال يتراجع إلى حد ما خلال الفترة الجارية ففي الوقت الذي كان يتم الشراء فيه بالجملة وبالكرتونة أصبح الإقبال على القطعة أكثر.

وتابع أن الأسعار في تذبذب بين ارتفاع طفيف وانخفاض طفيف، إلا أنه لا يوجد أي توقعات بشأن بعودة انخفاض أسعار كرتونة البيض مرة أخرى، خاصة تزامنا مع دخول العام الدراسي الجديد؛ كون أن البيض يعتبر من الوجبات الأساسية للاطفال والكبار، خلال العام الدراسي بشكل كبير.

وأضاف محمد طه أحد تجار البيض بمنطقة الوراق، أن أسباب ارتفاع أسعار كرتونة البيض خلال الفترة الجارية، هو التغييرات المناخية في الوقت الحالي بين فصل الصيف والشتاء وهو ما يتسبب في تذبذب العديد من الأسعار وليس أسعار كرتونة البيض فقط.

واستكمل حديثه بأن الإقبال في الوقت الحالي بدء يتزايد مقارنة بالفترة الماضية خاصة مع اقتراب العام الدراسي، واهتمام العديد من أولياء الأمور بوجود البيض في وجبة الطلاب.

أوضح محمود أحد تجار البيض بمنطقة الوراق، أن الوقت الحالي وخلال الفترة الماضية هناك ارتفاع في أسعار العلف الخاص بتغذية الدواجن، ما يؤدي لارتفاع سعر الدواجن ومنها سعر كرتونة البيض.

وأكد أن الأزمات العالمية الحالية تؤثر على كافة المنتجات والأسعار، خاصة من الدول المستوردة وهو يؤدي لرفع أسعار العديد من المنتجات وليس كرتونة البيض فقط، والذي تجاوز سعرها في الوقت الحالي لـ75 جنيها.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1