المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

الكرتونة بكام النهاردة.. أسعار البيض اليوم السبت 17/9/2022 في جميع الأسواق

صورة أرشيفية
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

تشهد أسعار كرتونه البيض اليوم السبت 17 سبتمبر 2022  استقرارا في داخل الأسواق المصرية ، حيث بلغت أسعار كرتونه البيض بين 65.75 و67.75 جنيه داخل المزرعة مع اختلاف هذه الأسعار من مكان لأخر لعده أسباب ويستعرض موقع كورة في العارضة لجميع متابعيه أسعار كرتونه البيض اليوم في داخل الأسواق وفقا الاخر المستجدات الاقتصادية.

أسعار كرتونه البيض اليوم
اعلن عدد كبير من نواب البرلمان عن غضبهم الشديد من هذا الارتفاع الكبير لأسعار البيض في السوق المحلي واقتراب سعر كرتونه البيض من 80 جنيه وهو ما دفع عدد من النواب باستخدام أدواتهم البرلمانية لتقديم مقترحات من شانها المساهمة في خفض أسعار البيض وتخفيف الأعباء من على كاهل المواطن محدوده الدخل في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة والصعبة.

بورصة البيض

طلب عضو لجنه الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية عامر الشوربجي الحكومة متمثله في وزارتين الزراعة والتموين بالزام منتجي البيض في مصر بضرورة تدوين تاريخ الصلاحية على البيض قبل توزيعه وصوله إلى المستهلك كي يتم خفض اسعاره.

أسعار كرتونه البيض اليوم
وأوضح هناك انا هناك عدد من المؤثرات التي تأتي وراء ارتفاع البيض بهذه الصورة في مصر جاء في الرتبة الأولي ارتفاع أسعار العلف عالميا وخصوصا مع اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية بجانب ارتفاع أسعار العد الأدوية وتغيير صرف العملة هذا بجانب زياده الأسعار من جانب مربيين الدواجن كون بعضهم قام ببيع الدواجن التي يمتلكونها فجعل هناك احتكار ومنافسه شديده.

واكد ايضا النائب سيد حنفي عضو مجلس النواب ان السعر طبق البيض الذي يطرح من 75 الى 77 جنيه يشهد زياده قدرها 20 جنيه وهو الأمر الذي يستدعي تدخل حكومه سريعه وتطبيق تسعيره الجبرية على البيض.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1