المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

«التموين» تطرح لحوم بلدى طازجة بـ145 جنيهًا للكيلو

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

كشف أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة التموين ستطرح خلال الفترة المقبلة اللحوم البلدي ومنتجات اللحوم الطازجة بسعر 145 جنيهًا، مع استمرار طرح منتجات اللحوم الطازجة السوادني بسعر 115 جنيهًا، واللحوم المجمدة البرازيلي بسعر 79 جنيهًا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، كذلك أيضًا طرح كل السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وأضاف “كمال”، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت خلال أغسطس الماضي بتخفيض سعر اللحوم البرازيلية المجمدة مرتين، حيث تم تخفيضها إلى سعر 79 جنيهًا في المرة الأولى، ثم قامت بتخفيضها للمرة الثانية ليصبح سعر الكيلو 72 جنيهًا بدلًا من 79 جنيهًا.

وأشار إلى أن مصر لديها تعاقد لمدة 16 شهرًا على اللحوم السوداني، إلى جانب وجود احتياطي من اللحوم المجمدة يكفي لـ6 شهور.

وأوضح أن مصر تمتلك شبه اكتفاء ذاتي من الدواجن الحية، وتزداد فرصة استيرادها في الشتاء بسبب الفقد الذي يحدث في هذه الفترة، ومصر تمتلك احتياطيًا من الدواجن المجمدة يكفي لـ7.9 شهر.

ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار ضخ اللحوم ومنتجات السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة بشكل مستمر، كما تقوم الوزارة بتوفير السلع وتأمين مخزون استراتيجى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1