المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

شعبة الدواجن تقدم نصائح للمربيين لمواجهة التقلبات الجوية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أعلنت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية عن بعض الإرشادات للمربين لمواجهة التقلبات الجوية في ظل الطقس الشتوي الحالى للحفاظ على استقرار السوق.

 

وقال أبو الفتوح مبروك نائب رئيس الشعبة في تصريحات له ،إنه على المربين الحفاظ على بعض الإرشادات لمواصلة الحفاظ على استقرار سوق الدواجن من التقلبات الجوية الحالية والمنتظرة خلال موسم الشتاء لهذا العام.

 

وطالب “مبروك ” المربين بوضع الاستعدادات الصحيحة لموسم الشتاء ، من خلال الاحتياطي المناسب من التدفئة ، وتطبيق عوامل الأمان الحيوي والمطهرات ، وضخ وجبة إضافية للطيور يوميًا لتزويدها بالطاقة المناسبة ، ورفع مناعة الطيور لمواجهة التقلبات الجوية ، والمحافظة على توفير الأدوية المناسبة ، والتأكد من مصدرها الصحيح مع الإشراف البيطري من الأطباء المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة العالية ، وكذلك الحفاظ على ” تجديد النشارة التي يتحرك عليها الطيور بحيث تكون جافة دائمًا للحفاظ على نموها ” ، مع المتابعة اليومية للمزارع ، خاصة في ظل فترة الشتاء والتقلبات الجوية المرتقبة.

 

وعن الأسعار ، أشار نائب رئيس الشعبة أنها مستقرة خلال الفترة الحالية ، حيث يُباع كيلو الدواجن البيضاء بالمزرعة بسعر ما بين 24 و 25 جنيهًا ،وللمستهلك من 28 إلى 30 ، وكرتونة البيض 42 جنيهًا بالمزرعة وللمستهلك من 47 إلى 50 جنيهًا ، والبط المسكوفي 45 جنيهًا مزرعة ، وكتكوت البط المسكوفي عمر يوم 15 جنيهًا ، والبط المولار 25 بالمزرعة ، وكتكوت البط المولار عمر يوم 15 جنيهًا ، والبط البكيني 25 بالمزرعة ، وللمستهلك 30 جنيهًا ، والكتكوت البكيني 8 جنيهات.

 

وعن حالة السوق قال “مبروك” إنها مستقرة خلال الأيام الحالية وسط توقعات بزيادة المبيعات في الفترة القادمة ، خاصة مع إفطار الإخوة الأقباط .

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1