المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

رياح تصل لحد العاصفة وأمطار غزيزة على محافظات حالة الطقس اليوم السبت إلي الثلاثاء

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أعلنت هيئة الأرصاد حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت 18 ديسمبر إلى الثلاثاء 21 ديسمبر 2021، وقد كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس لمدة 4 أيام مقبلة خلافًا لما كان يتم سابقاً، حيث كان يتم عن الكشف عن حالة الطقس المتوقعة لمدة 6 أيام، ويتوقع أن يكون ذلك ناتجاً عن التقلبات المتغيرة السريعة خلال الأيام المقبلة.

ويسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره على كل الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

ومتوقع هطول الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة لعدة أيام متواصلة خلال تلك المدة، بالاضافة إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي الأحد والإثنين القادمين.

وفيما يلي حالة الطقس خلال الأيام القادمة:

– حالة الطقس غداً السبت 18 ديسمبر:

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة 30% تقريبا، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

– حالة الطقس الأحد 19 ديسمبر:

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية وتصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق وتزيد من الاحساس ببرودة الطقس، بالإضافة إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (السلوم- مطروح- الاسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- دمياط)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة مساءً بنسبة حدوث 30% على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، بالاضافة إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60-70 كلم/ساعة وارتفاع الموج من 2-4 متر.

– حالة الطقس الاثنين 20 ديسمبر:

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق كافة الأنحاء، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية وتصل إلى حد العاصفة على مناطق من شمال الصعيد ومندن القناة وسيناء وتزيد من الاحساس ببرودة الطقس، بالإضافة إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (السلوم- مطروح- الاسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- دمياط- الدقهلية- بورسعيد) على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من جنوب الدلتا (الشرقية- الغربية- المنوفية) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 70-75 كلم/ساعة وارتفاع الموج من 4-5 متر.

– حالة الطقس الثلاثاء 21 ديسمبر:

متوقع أن تكون هناك فرص سقوط أمطارخفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة غدًا السبت 18 ديسمبر إلى الثلاثاء 21 ديسمبر 2021:

– السبت 18 ديسمبر 2021:

في القاهرة والوجه البحرى 19 درجة والصغرى 10، وفى السواحل الشمالية 18 درجة والصغرى 11، وفى جنوب سيناء 21 درجة والصغرى 15، وفى شمال الصعيد 19 درجة والصغرى 7، وفى جنوب الصعيد 21 درجة والصغرى 10 درجة.

– الأحد 19 ديسمبر 2021:

في القاهرة والوجه البحرى 18 درجة والصغرى 10، وفى السواحل الشمالية 18 درجة والصغرى 12، وفى جنوب سيناء 21 درجة والصغرى 14، وفى شمال الصعيد 18درجة والصغرى 7، وفى جنوب الصعيد 21 درجة والصغرى 10 درجة.

– الاثنين 20 ديسمبر 2021:

في القاهرة والوجه البحرى 16 درجة والصغرى 9، وفى السواحل الشمالية 15 درجة والصغرى 11، وفى جنوب سيناء 20 درجة والصغرى 12، وفى شمال الصعيد 17 درجة والصغرى 6، وفى جنوب الصعيد 20 درجة والصغرى 9 درجة.

– الثلاثاء 21 ديسمبر 2021:

في القاهرة والوجه البحرى 16 درجة والصغرى 10، وفى السواحل الشمالية 16 درجة والصغرى 11، وفى جنوب سيناء 20 درجة والصغرى 13، وفى شمال الصعيد 17 درجة والصغرى 6، وفى جنوب الصعيد 20 درجة والصغرى 9 درجة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1