المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

إيفاد : ندوة حول التنمية المستدامة للدواجن الريفية الأربعاء المقبل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

يعقد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد»، ندوة الأربعاء المقبل، حول التنمية المستدامة للدواجن الريفية، حيث يشهد قطاع الدواجن نموًا قويًا في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يزداد بسرعة في العقد القادم، في كل من البلدان المتقدمة والأقل نموًا.

وأضاف الصندوق عبر موقعه الإلكتروني، أن الاستثمارات في الدواجن في البلدان النامية، لضمان صحة الحيوان وتطوير سلاسل قيمة للماشية الصغيرة تتسم بالكفاءة، هي أيضًا خطوة محورية في تنويع الأنشطة الزراعية وزيادة المرونة الاقتصادية، والحد من انعدام الأمن الغذائي، وضمان الدخل المنتظم وتحسين سبل عيش كل من النساء والرجال، الفئات الضعيفة.

ومن المقرر، أن تقدم هذه الندوة عبر الإنترنت نماذج مبتكرة لتنمية الدواجن الريفية، واستكشاف إمكانية تكرارها في بلدان أخرى، من إفريقيا إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ والولايات المتحدة الأمريكية، ويمثل مجال تكرار نماذج الأعمال الناجحة فرصة مثيرة للاهتمام، في إطار التعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي.

مناقشة الدروس المستفادة من المشاريع
جدير بالذكر أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد»، شارك في قمة التغذية من أجل النمو، حيث يناقش الصندوق سبل جعل الغذاء متناول سكان الريف بالعالم، بالإضافة إلى تعزيز الوصول العادل إلى التغذية لجميع العاملين في النظم الغذائية، فضلاً عن مناقشة الدروس المستفادة من المشاريع التي يدعمها الصندوق في شرق وجنوب إفريقيا وكيفية الاستفادة من الدور المحوري لبنوك التنمية العامة.

وتأتي قمة طوكيو للتغذية من اجل النمو في وقت حرج، في منتصف الطريق خلال عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية، ولم يتبق سوى خمس سنوات لتحقيق أهداف جمعية الصحة العالمية «WHA» بشأن تغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال، و10 سنوات حتى الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة.

والتغذية من أجل النمو هي جهد عالمي للجمع بين حكومات البلدان والجهات المانحة والمؤسسات الخيرية والشركات والمنظمات غير الحكومية وغيرها.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1