المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

افتتاح الدورة التدريبية الثامنه لبرنامج الأمان الحيوي بالمزارع السمكية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

افتتحت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بالأمس السبت الدورة التدريبية الثامنة لبرنامج الأمان الحيوي بالمزارع السمكية والذي تستمر فعاليتها لمدة خمسة ايام يتم تقسيمها مابين كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس وزيارات ميدانية للمواقع الإنتاجية وايضا محاضرات نظرية وعملية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية .

ومن جانبه فقد صرح الأستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية ان الهيئة مستمرة في تنفيذ الدورات التدريبية في مجال الأمان الحيوي والتي تتم وفقا لبروتكول التعاون المشترك بين هيئة الثروة السمكية وكلية الطب البيطري وبدعم من منظمة الفاو والذي يستهدف تدريب أكثر من 500 متدرب من مختلف الجهات والهيئات والمعاهد والكليات التابعة للثروة السمكية في مصر .

واضاف سيادته ان من اهداف هذا البروتكول هو تعميم تطبيق فكرة الأمان الحيوي. بالمزارع السمكية في مصر ولن يتحقق ذلك سوى بالتدريب على اسس تطبيقة لتحقيق الأمن والأمان للمزارع السمكية وتحسين الانتاجية السمكية وتوجيهها للتصدير .

وقد استهل الدكتور مصيلحي اليوم التدريبي الاول بمحاضرة عن التحديات التى تواجه الثروة السمكية فى مصر وكيفية التغلب عليها من خلال رؤية مصر ٢٠٣٠ لتنمية الثروة السمكية .

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1