المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

طارق سليمان: 38 ألف مستفيد من قروض البتلو من صغار المربين

دكتور طارق سليمان
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن المشروع القومي للبتلو يمنع ذبح حيوان صغير أقل من 100 كيلو جرام ويتم إيصاله لوزن 400 كيلو جرام، مشيراً إلي أنه تم البدء بدعمه عام 2017 بمبلغ 100 مليون جنيه ووصل الدعم الآن إلى 5 مليارات و100 مليون جنيه، بالإضافة إلي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإضافة 10 مليارات جنيه لتنمية وتطوير ودعم صناعة اللحوم، ويستفيد من المشروع أهالي مبادرة “حياة كريمة ” في جميع محافظات وقرى مصر.

وأوضح خلال كاميرا برنامج ” 8 الصبح ” المذاع على فضائية ” دي إم سي ” أن عدد المستفيدين من المشروع القومي للبتلو وصل إلى أكثر من 38 ألف مستفيد من صغار المربين والسيدات وشباب الخريجين لتنمية وتسميد وتربية في حدود 430 ألف رأس ماشية.

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن قيمة القرض وصلت تقريباً إلي 6 مليارات و400 مليون جنيه، ونسبة الاسترداد وصلت إلي 100% وذلك يدل علي وعي المستفيدين بتوجيه القرض فيما خصص من أجله والقرض يبدأ من رأس واحدة إلي 50 رأس ماشية، موضحاً أنه تم تكثيف المتابعات والوقوف بجانب المربين لمواجهة أي مشكلة.

واستكمل : تم عقد برتوكولات ما بين وزارة الزراعة و جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوفير وتدبير عجول مستوردة محسنة وراثياً وسريعة النمو ويكون معدل النمو من 6 إلى 8 أشهر وتكون الفائدة من 2.5 إلى 3% .

وأشار سليمان ، إلي أن إجراءات الحصول علي القرض، تتمثل في أن يتوجه المواطن لأقرب فرع بنك زراعي أو بنك أهلي أو أقرب إدارة زراعية أو عن طريق التواصل علي الرقم واتساب 01558626681 أو الرقم الساخن 19556.

واختتم: لا يلزم المتقدم بالاستفادة من المشروع القومي للبتلو بترخيص تشغيل ولكن فقط معاينة ثلاثية من قبل ممثلين من البنك وقطاع الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية للتأكد من وجود مكان مناسب للتربية السليمة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1