المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

شعبة الدواجن.. تتساءل لماذا لم يضع المسئولين سعر عادل للدواجن ؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، على ضرورة وضع المسئولين القائمين على منظومة انتاج الدواجن وضع سعر عادل للمنتج، لافتاً إلى أن سعر كيلو الدواجن فى المزارع اليوم انخفض إلى 23 جنيه على الرغم من أن تكلفة الكيلو تتراوح من 26 جنيه إلى 27 جنيه الأمر الذى سيؤدى إلى عزوف المربين عن طرح الإنتاج فى السوق مما سيؤدى إلى شحية المنتج .

 

وأضاف فى تصريحات صحفية له اليوم ، أن المربيين يعملوا فى منتج حى له فترة محددة إذا لم يتم بيعها فى فترة معينة سيقل سعرها قائلا تحدثنا مع وزير الزراعة بضرورة وضع تكلفة حبية لاى منتج حتى لا يتحمل المربى خسائر تفوق طاقته .

 

وأوضح أن هناك انخفاض فعلي فى ظل ارتفاع أسعار العلف الذى وصل إلى 8800 جنيه للطن الأمر الذى يحمل المربى خسارة كبيرة لافتا إلى أنه من الصعب التوقع بمدى استمرار انخفاض الأسعار من عدمه لعدم وجود معايير انضباط للثروة الداجنة فى مصر .

 

وأشار شهدت أسعار الفراخ بـ بورصة الدواجن اليوم الاثنين 22 نوفمبر 2021، انخفاضا في الأسعار المحلية، حيث استمرت أسعار الدواجن اليوم في الانخفاض والذي بدأ منذ بداية شهر نوفمبر الحالي مؤكدا ان أسعار الدواجن البيضاء بلغ 23 جنيه فى المزرعة كما استقرت أسعار الفراخ البلدى عند سعر 35 جنيها لتسجل في المحلات بسعر 39 جنيها تقريبا .

 

وأشار إلى أن أسعار أعلاف الدواجن شهدت ارتفاعا عالميا خلال الفترة الماضية نتيجة زيادة معدلات التضخم التي تشهدها العالم كله

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1